الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

طلاب سنة أولى وتعلم دورات بالعربية

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 21/03/09 09:39

* الكلية: نعمل وفق أنظمة وزارة المعارف ومجلس التعليم العالي

- طلاب كلية دار المعلمين العرب:

* نحن مستاؤون، هذا العمل غير قانوني ووقعنا على عريضة لإلغاء الدورات

* أي ظلم هذا وأي غش وأي خداع، أليس من حقنا رؤية ذلك القرار الذي ينص على فرض كل هذه الدورات

* لو كانت الكلية والإدارة المحترمة فعلا تعمل من أجل مصلحة الطلاب فلماذا لا تدخل هذه الدورات ضمن البرنامج الأسبوعي وتكون مشمولة بالقسط التعليمي..!


وصلت رسالة احتجاج شديدة اللهجة، قام طلاب كلية دار المعلمين العرب في حيفا (الكلية الأكاديمية)، بإرسالها الى إدارة الكلية، وذلك احتجاجا على إلزام طلاب سنة أولى على تعلم دورات غير إلزامية باللغة العربية، وذلك مقابل دفع مبالغ تصل لـ 900 شيكل للدورة الواحدة، على حد قولهم. ويدور الحديث كما جاء في الرسالة الزامهم بالالتحاق بدورتين على الأقل.
وأوضحت الرسالة أن هذه الدورات لم تكن مطلوبة، أو الزامية، وجاء في الرسالة: "أي ظلم هذا وأي غش وأي خداع، أليس من حقنا رؤية ذلك القرار الذي ينص على فرض كل هذه الدورات أولا، اللغة الانجليزية، وثانيا العربية، وثالثا العبرية، ورابعا ماذا؟". وتساءل الطلاب: كم قرضا سنطلب في سنة واحدة؟.. من أين سنأتي بتسديده؟ إن لم يكن بحوزتنا الوقت الكافي لممارسة العمل!
وجاء في رسالة الطلاب: "لو كانت الكلية والإدارة المحترمة فعلا تعمل من أجل مصلحة الطلاب فلماذا لا تدخل هذه الدورات ضمن البرنامج الأسبوعي وتكون مشمولة بالقسط التعليمي..! ولماذا لم يتم ابلاغنا بالدورة إلا قبل يومين من بدئها.


صور من احتجاج طلاب دار المعلمين قبل عامين

وأوضح طلاب في عريضة أرسلت الى مدير الكلية" "عندما التحقنا بهذه الكلية لم يكن مدوناً في استمارة التسجيل هذه الشروط التي تفرض على طلاب السنة الأولى، كثيرون هم الطلاب الذين فرضت عليهم هذه الدورات، وهم مرتبطون بأعمال مختلفة لتوفير المتطلبات التعليمية. اضافة الى عدم قدرة الطلاب على تسديد التكاليف.
من جهتها ردت إدارة الكلية قائلة إن ما فعلته قانوني ويتماشى مع منشور وزارة المعارف ومجلس التعليم العالي وأرفقت الصفحة الخاصة من المنشور، بالنسبة للجباية الخاصة من الطلاب، وأضافت: "إن تقسيم الطلاب الى مستويات مختلفة جاء بناء على علامة البسيخومتري والبجروت في موضوع الإنجليزية والعربية، والكلية لا تجبي من الطلاب رسوم خدمات مكتبة واشتراك في الانترنت ورسوم عضوية في مجلس الطلاب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
243067.12
BTC
0.53
CNY