الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

شركة القطارات تفصل موظفين لأنهم عرب

كل العرب
نُشر: 20/03/09 07:49

* النقابي جميل أبو راس يطالب الهستدروت بمتابعة الموضوع


توجه النائب دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، هذا الأسبوع إلى وزير المواصلات شاؤول موفاز وجهات أخرى ذات صلة بالموضوع للاحتجاج على قرار شركة القطارات باشتراط تشغيل الحراس بإنهاء الخدمة العسكرية ما يعني فصل عشرات المواطنين العرب
وأكد د. حنين على عنصرية هذا القرار مشددا على أنه لا علاقة بين طبيعة العمل والخدمة العسكرية ووصف هذا الشرط "بالحاجز العنصري المتعمد الذي لا هدف له إلا منع تشغيل الموظفين العرب."



وقال حنين إن "النية بتطهير شركة أي شركة من الموظفين العرب هم أمر عنصري مرفوض لكن خطورته تصبح أكبر في حال دار الحديث عن شركة كشركة القطار تقدم خدمات عامة من حق كل المواطنين الاستفادة منها.
ومن جهته فقد قام النقابي الجبهوي، جميل أبو راس، رئيس مجلس العمال في المثلث الجنوبي بإرسال رسالة إلى سيما ريماتي مسؤولة ملف عمال الحراسة في الهستدروت الجديدة مطالبا إياها بممارسة ضغوطها لمنع فصل هؤلاء الموظفين.
هذا ويدور الحديث عن حوالي 260 عاملا يعملون بمراقبة حوالي 80 موقع تقاطع بين سكة الحديد والشوارع، ويعملون على منع حوادث الطرق، وأن قسما كبيرا منهم من المواطنين العرب، وهم اليوم وبسبب قرار شركة القطارات مهددون بخسارة مكان عملهم.

مقالات متعلقة