الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 17:02

إدانات لاعتقال إسرائيل قادة من حماس

كل العرب-الناصرة
نُشر: 21/03/09 16:52

* شملت الاعتقالات عزام سلهب ونزار رمضان واللذين أطلق سراحهما قبل أقل من شهرين، إضافة إلى النائب خالد طافش من مدينة بيت لحم، وأيمن دراغمة من مدينة رام الله

* ناشد وزير العدل والأسرى في الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف ما سماه بـ"المجزرة" ضد الشعب الفلسطيني

* أدانت النائبة منى منصور عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار عملية الاعتقال، وقالت إنها خطوة انتقامية للضغط بشأن صفقة التبادل


أدانت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) اعتقال إسرائيل فجر اليوم عشرة من قيادييها بالضفة الغربية بينهم ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق، واعتبرت الحركة الاعتقالات إجراء انتقاميا بعد فشل صفقة تبادل الأسرى، كما استنكرت العديد من القوى والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الفلسطينية عملية الاعتقال.
وناشد وزير العدل والأسرى في الحكومة الفلسطينية المقالة محمد فرج الغول المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف ما سماه بـ"المجزرة" ضد الشعب الفلسطيني، وأكد أن حملة الضغوط على حماس وعلى قوى المقاومة بخصوص صفقة تبادل الأسرى لن تنجح.

وشملت الاعتقالات عزام سلهب ونزار رمضان من مدينة الخليل جنوب الضفة واللذين أطلق سراحهما قبل أقل من شهرين، إضافة إلى النائب خالد طافش من مدينة بيت لحم، وأيمن دراغمة من مدينة رام الله.
كما اعتقلت قوات الاحتلال ناصر الدين الشاعر -نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الأسبق في حكومة حماس- والقيادي في حركة حماس عدنان عصفور، بالإضافة إلى المحاضر بجامعة النجاح البروفيسور عصام الأشقر.
وشملت الاعتقالات كذلك الناطق باسم حركة حماس في الضفة رأفت ناصيف من مدينة طولكرم شمالا، إلى جانب مدير مكتب نواب كتلة حماس البرلمانية في رام الله مازن الريماوي.
وقالت النائبة عن حماس بالمجلس التشريعي منى منصور إن الضغوط الإسرائيلية لن تنجح في إخضاع حماس، مشيرة إلى أن إسرائيل مارست ضغوطا مسبقة على الحركة "وصل بعضها إلى حد الاغتيال ولم ترضخ"، وتوقعت أن تواجه حماس "الأسوأ" من قبل الاحتلال.
وأدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) هذه الخطوة واعتبرت أنها تعبر على الحالة الهستيرية التي تعيشها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وأكد القيادي بالحركة وعضو المجلس الوطني تيسير نصر الله أن ما قامت به إسرائيل يؤكد أنها دولة مافيا وعصابات.
كما أدانت النائبة عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار عملية الاعتقال، وقالت إنها خطوة انتقامية للضغط بشأن صفقة التبادل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
214419.68
BTC
0.52
CNY