الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 03:02

ناشطو اليمين المتطرف في ام الفحم

كتبت: سماح بصول
نُشر: 19/03/09 14:52

* الشرطة الغت المسيرة في السابق حرصا على حياة المتظاهرين، فيما منعت مارزيل من دخول ام الفحم يوم انتخابات الكنيست حرصا على حياة الجمهور!

* مارزيل وبن جفير: نامل ان لا تتوانى الشرطة في ردع زمرة من مخالفي القانون الذي يريدون منعنا من اقامة المسيرة..

* زعبي: السماح لقطعان اليمين الفاشي بالتظاهر هو إعطاء رخصة لتوجهات عنصرية تشرعن مواقف تحريضية على العرب وعلى حقهم في الوجود في وطنهم..


اتاحت شرطة وادي عارة للمرة الثانية على التوالي اقامة مسيرة الاعلام التي ينظمها اليمين المتطرف بقيادة باروخ مرزيل وايتمار بن جفير عند مدخل مدينة ام الفحم وذلك يوم الثلاثاء الموافق 09/03/23.
هذا وتستعد الشرطة لهذه المسيرة بقوى معززة لمنع اية احتكاكات بين المسيرة واهالي ام الفحم والمنطقة الرافضين لها.



وكانت الشرطة قد اتاحت من قبل مظاهرة نظمها باروخ مارزل وجماعته الا انها الغيت بعد توصيات من قبل جهات عدة وعلى راسها القيادات العربية والمستشار القضائي للحكومة.
واوضحت وسائل الاعلام العبرية ان الشرطة كانت قد الغت المسيرة في السابق حرصا على حياة المتظاهرين، فيما منعت مارزيل من دخول ام الفحم يوم انتخابات الكنيست حرصا على حياة الجمهور!
وكان مارزيل وبن جفير قد قالا ردا على التصريح: نامل ان لا تتوانى الشرطة في ردع زمرة من مخالفي القانون الذي يريدون منعنا من اقامة المسيرة..

النائبة زعبي: هذه المظاهرات ليست لإبداء موقف سياسي بل تحريض
في أعقاب السماح لقطعان اليمين بالتظاهر في أم الفحم، الثلاثاء القادم، 23.3.09، الساعة التاسعة صباحاً، قالت النائبة حنين زعبي:"نحن نرى أن السماح لقطعان اليمين الفاشي بالتظاهر هو إعطاء رخصة لتوجهات عنصرية تشرعن مواقف تحريضية على العرب وعلى حقهم في الوجود في وطنهم ، كما وتشجع الرأي العام الاسرائيلي تطوير برامج سياسية لطرد العرب من وطنهم او لربط مواقفهم السياسية بما يسمى الولاء للدولة".
وأضافت " نحن وإذ نحترم حرية التعبيرعن الرأي وحرية العمل السياسي بصفتنا اول ضحايا انتهاك هذه الحريات والمستهدف الرئيسي لتضييق الحريات السياسية في اسرائيل، لا نعتبر هذه المظاهرات،  التي تقف من ورائها دوافع عنصرية تحريضية،  جزءاً من حرية العمل السياسي او جزء من حرية التعبير."
"رغم أننا لا نعول على المحاكم الاسرائيلية فيما يتعلق بالحقوق السياسية للعرب، إلا اننا  نتوقع ان تقوم بواجبها بالتمييز بين حرية التعبير والعمل السياسي وما بين التحريض على مجموعات قومية، وسيما اننا نعيش في مجتمع اسرائيلي عنصري لا يميز بين الاثنين ويعتبر كل تحريض على العرب جزءاً من الشرعية السياسية وكل تعبير للعرب جزءاً  من التطرف".
" هذه المظاهرات ليست لإبداء موقف سياسي شرعي بل جزء من عملية تحريض شاملة، يقوم بها اليمين الاسرائيلي المتطرف الذي يحتل الآن جزءاً اساسياً من الخريطة السياسة في اسرائيل."

المحامي رياض جمال عضو بلديه ام الفحم عن التجمع الوطني الديموقراطي :ام الفحم كما عهدناها دائماً ستتصدى للفاشي لباروخ مارزل وقطعان اليمين المتطرف ، وستمنعهم من تدنيس اراضي ام الفحم والمنطقه

في اعقاب السماح لباروخ مارزل ولقطعان اليمين المتطرف بالتظاهر في مدينه ام الفحم في يوم الثلاثاء 23.3.09 قال المحامي رياض جمال عضو بلديه ام الفحم عن التجمع الوطني الديموقراطي بان ام الفحم كما عهدانها دائماً ستتصدى للفاشي باروخ مارزل ولقطعان اليمين المتطرف ، وستمنعهم من تدنيس اراضي ام الفحم والمنطقه .
واضاف المحامي رياض جمال بان مدينه ام الفحم بلد مضياف لكل من يريد زيارته ، ولكن مظاهره مارزل واعوانه هي زياره تحريضيه وعنصريه وجاءت للمس بالحق الشرعي في وجودنا على ارضنا ارض الأباء والأجداد .
هذا واكد المحامي رياض جمال بان بلديه ام الفحم ستعقد جلسه طارئه بهذا الخصوص يوم السبت 21.03.09 لبحث السبل والطرق لمواجهه مارزل واعوانه ومنعهم من دخول ام الفحم .
هذا وحمل المحامي رياض جمال وزير الأمن الداخلي والشرطه كامل المسؤوليه عما قد يحدث في اعقاب المظاهره العنصريه ، ودعاها الى العمل من اجل منع هذه المظاهره للحفاظ على سلامه المواطنين .

مقالات متعلقة