الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 15:01

بركة بعد التحقيق:يا جبل ما يهزك ريح

من يوسف شداد
نُشر: 19/03/09 13:29

* مزوز يوصي بتقديم لائحة اتهام ضد محمد بركة بإدعاء ارتكابه مخالفات خلال مظاهرات في بلعين ضد جدار الفصل العنصري وضد الحرب على لبنان في عام 2006

* من التهم الموجه ضد بركة انه صفع بإصبعه ضابط شرطة خلال مظاهره ضد الحرب على لبنان في تل أبيب!!!

النائب محمد بركة :

*" هذه التحقيقات لن تخيفنا وتضاف الى قائمة تحقيقات سابقة خضع لها قياديو الوسط العربي ويا جبل ما يهزك ريح"

*بدل ان يتم التحقيق مع بركة  لمشاركته في مظاهرة ضد العدوان والاحتلال يجب ان يحقق مع ايهود براك الغارق حتى اذنيه في القتل والمذابح وجرائم الحرب



تظاهر العشرات من نشطاء الجبهة صباح اليوم قبالة مقر شرطة لواء الشمال في مدينة الناصرة احتجاجا على التحقيق البوليسي مع النائب محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.
واستدعي محمد بركة للتحقيق بقرار من المستشار القضائي للحكومة ميني مزوز الذي اوصى بتقديم لائحة اتهام ضد محمد بركة بإدعاء ارتكابه "مخالفات خلال مظاهرات شارك فيها في السنوات الثلاث الاخيرة واعتدائه على قوات الأمن".


النائب محمد بركة قبل دخوله التحقيق

واحدة ضد الاحتلال في بلعين واثنتان ضد الحرب على لبنان في صيف عام 2006، ومن التهم الموجهة لبركة كانت انه صفع بإصبعه ضابط شرطة خلال مظاهرة ضد الحرب على لبنان في تل أبيب.
وفي حديث لوسائل الاعلام قال النائب محمد بركة إن الشرطة تلفق له تهما وإنه معتاد على التحقيقات السياسية التي أصبحت جزءا لا يتجزء من مسيرته السياسية.
وحضرت قوى سياسية وشخصيات مختلفة للتضامن مع النائب محمد بركة الذي دخل مقر الشرطة برفقة مساعده وحشد من الصحفيين بينما كانت أفراد من قوات الامن في انتظاره خارج المقر.
وشارك في التضامن مع النائب محمد بركة كل من وفد من الحركة الاسلامية الشمالية برئاسة الشيخ رائد صلاح ووفد عن حركة ابناء البلد محمد كناعنه وامير مخول رئيس لجنة الدفاع عن الحريات والنائبان حنا سويد وعفو اغبارية عن الجبهة ورامزجرايسي رئيس بلدية الناصرة ورئيس اللجنة القطرية والكاتب محمد علي طه وعدد من اعضاء المجلس البلدي في الناصرة عن الجبهة وعدد من قياديي الحزب الشيوعي والجبهة القطرية.


انتهاء التحقيق مع بركة: يا جبل ما يهزك ريح

انتهى التحقيق مع النائب محمد بركة والذي تواصل لمدة نصف ساعة حيث خرج النائب بركة وتحدث مع الصحفيين قائلا:"اشكر جميع الذين حضروا للتضامن معي.. نحن سنواصل خوضنا لمعركة البقاء ووقفتنا هي رسالة لكل من يريد التطاول على شعبنا".
واضاف النائب محمد بركة :"ان هذه التحقيقات لن تخيفنا وتضاف الى قائمة تحقيقات سابقة خضع لها قياديو الوسط العربي ويا جبل ما يهزك ريح". وتابع بركة منتقدا الشرطة قائلا:"ان الشرطة تلعب دورا سياسيا والتحقيق معي عبارة عن استفزاز. هل يعقل ان يرتكب شرطي مخالفة بحق منتخب جمهور ثم يلهث لمقر الشرطة لتقديم شكوى؟ انا لا اقدم شكوى ضد رجال الشرطة وسنعمل كل ما بوسعنا من اجل تقديم رجال الشرطه قاتلي ابنائنا الشهداء ال 13 في انتفاضة 2000 الى المحاكمة. فبدل ان يتم التحقيق مع بركة لمشاركته في مظاهرة ضد العدوان والاحتلال يجب ان يحقق مع ايهود براك الغارق حتى اذنيه في القتل والمذابح وجرائم الحرب. لذلك يجب التحقيق معه وتوجيه له تهم ارتكاب جرائم حرب لا البحث عن محمد بركة والتحقيق معه لمشاركته في مظاهره".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
229088.83
BTC
0.52
CNY