الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

معلمو الشاغور يعلنون الاضراب

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 17/03/09 19:44

* نحن نضرب ليس فقط لأننا لن نتلقى اجر هذا الشهر بل لأننا نطالب بكل حقوقنا المهنية على مدار سنوات مثل  صناديق الاستكمال وقسائم الأجور التي لم نتلقاها من البلدية..

* الوضع أضحى صعب جدا على الصعيد الشخصي لكل معلم بدأنا نستقرض الأموال من إفراد العائلة أو اخذ قروض بنكية تكلفنا غاليا..


لليوم الثاني على التوالي تعطلت الدراسة اليوم في ثانوية  الشاغور بمجد الكروم وذلك بعد أن أعلنت لجنة المعلمين في المدرسة الإضراب العامل وذلك بسبب عدم تلقيهم لأجرهم وعدم توفير حقوقهم المهنية. وقد تم تسريح الطلاب إلى بيوتهم منذ يوم أمس الاثنين حتى يتم دفع أجرهم.




محمد شحادة رئيس لجنة المعلمين في المدرسة قال في حديث خاص لموقع العرب: لقد أعلنا الإضراب لأننا سئمنا هذا الموضوع الذي يعود على نفسه كل مرة من جديد. اليوم نحن نضرب ليس فقط لأننا لن نتلقى اجر هذا الشهر بل لأننا نطالب بكل حقوقنا المهنية على مدار سنوات مثل  صناديق الاستكمال وقسائم الأجور التي لم نتلقاها من البلدية لكي يعرف كل معلم ما هو أجره وكم عليه ان يعمل ليتقاضى أجره. وهناك أكثر من  16 معلم يتلقون أجور مختلفة عن أجرهم الحقيقي الذي يستحقونه وهناك أيضا مشاكل أخرى هامة جدا ومن هنا فان إضرابنا ليس فقط لعدم تلقينا لأجرنا هذا  الشهر إذ علينا ان نصل الى وضع ان تدفع مستحقات وأجور المعلمين في وقتها المناسب لأنه لا يستطيع أي فرد ان يعيش بشكل منتظم وبدون توتر وقلق دون المعرفة المسبقة ان أجرة سيدفع في الوقت المناسب.



المربي شلاش أبو داود قال في سياق الحديث: الوضع أضحى صعب جدا على الصعيد الشخصي لكل معلم بدأنا نستقرض الأموال من إفراد العائلة أو اخذ قروض بنكية تكلفنا غاليا . لكن القضية ليست قضية معاش واحد إنما القضية اكبر من ذلك بكثير فانا أتواجد في سلك التعليم من 25 عاما وأريد ان أتطمئن ان المعاش الذي أتقاضاه بعرق جبيني يدخل الى حسابي الخاص في  تاريخ معين لأرتب حساباتي فلدينا التزامات علينا الوقوف بها وان نحترمها . وأنا أتوجه للجنة أولياء الأمور ان تقف الى جانبنا فالوضع لا يطاق فهناك أيضا نواقص عديدة في المدرسة فلا يوجد  أوراق للطباعة ولا حبر في الطابعات وماكنات التصوير معطلة هذا  بالإضافة الى انقطاع المياه عن المدرسة والموضع أصبح مقلقا حتى من الناحية الصحية فلا يستطيع الطلاب دخول المراحيض اليوم !!! 



المربي كمال مناع أضاف قائلا: المعلم تحول هنا الى نصف معلم ونصف مدقق حسابات لكي يقوم  بترتيب أوراقه في البنوك  مراجعة كل حساباته والتخطيط لكيفية مرور الشهر دون ان يقوم باستقراض الأموال أو عدم زيادة حجم الديون عليه. يجب على الجميع ان يعلم إننا لم نتقاضى منذ سنتين راتبين متتاليين !!!



رد بلدية  الشاغور جاء من قبل رئيس البلدية المعيين ألون نفوت الذي قال في حديث معه : من المعروف ان وضع بلدية الشاغور صعب للغاية أنا أتواجد في وظيفتي منذ أربعة أشهر وخلال هذه الفترة لا يستطيع احد أحداث المنقلب وان تتحول قرى الشاغور الى جنة. البلدية تعمل كل ما بوسعها من اجل توفير اجر العمال والمعلمين.



لكن للآسف لا استطيع ان أتعهد متى ستدفع الأجور فنحن نتواجد في فترة انتقالية وحكومة أخرى ولا يوجد مع من تتحدث وعلينا ان لا ننسى انه لا يوجد ميزانية للدولة كلها والوزارات لا تستطيع  تحويل الميزانيات  في هذه  الفترة .
مشكلة صناديق الاستكمال وقسائم الأجور ليست جديدة فهي متواجدة منذ عهد المجلس المحلي في مجد الكروم الذي لم يقم بدفع مستحقاته لصندوق الاستكمال وهذا ما ادخل المجلس حينها وبلدية  الشاغور اليوم الى عجز يصل الى مليون شاقلا تقريبا جراء ذلك . وبالرغم من كل ذلك نحن نعمل المستحيل للوقوف بكل الالتزامات نحو الجميع.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220450.00
BTC
0.51
CNY