الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

غالبية تؤيد الإفراج عن الأسرى

كل العرب-الناصرة
نُشر: 17/03/09 16:42

* أعرب 69 بالمئة عن تأييدهم لاتفاق كهذا وعارضه 22 بالمئة


اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه الثلاثاء أن ثلثي الإسرائيليين يؤيدون الإفراج عن مئات المعتقلين الفلسطينيين في مقابل الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليط الذي تحتجزه حركة حماس منذ حوالي ألف يوم في قطاع غزة. واجري الاستطلاع الذي نشرت نتائجه صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية قبل الإعلان عن عدم التوصل إلى اتفاق في المفاوضات الجارية في القاهرة بين إسرائيل وحماس بوساطة مصر من اجل حصول عملية التبادل هذه.


 الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليط

وردا على السؤال التالي "هل تؤيدون أو تعارضون اتفاقا يشمل الإفراج عن مئات الإرهابيين القتلة وطرد جزء منهم خارج الأراضي التي تسيطر عليها السلطة الفلسطينية؟". أعرب 69 بالمئة عن تأييدهم لاتفاق كهذا وعارضه 22 بالمئة ولم يبد البقية رأيا. واجري الاستطلاع معهد دحاف وشمل 506 أشخاص.
وفي سياق متصل، اعتبر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في لشبونة أن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني يشكل احد اكبر التهديدات للأمن وذلك خلال عشاء أقامه على شرفه الرئيس البرتغالي انيبال كافاكو سيلفا. وقال العاهل الأردني الذي يقوم بزيارة رسمية للبرتغال إن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني ما زال احد اكبر التهديدات للأمن الشامل.
ودعا الأسرة الدولية إلى التحرك بسرعة من اجل حل الوضع وقال إن الفلسطينيين يواجهون تحديات كبيرة ومن المهم أن يكون الرد الإنساني الدولي سريعا، حسب تعبيره.

مقالات متعلقة