الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

يوم اللغة العربية بالامل الابتدائية

كل العرب
نُشر: 17/03/09 11:41

* الطلاب شاركوا في ورشات للكتابه الابداعيه وورشات فنون تهدف الى تشجيع الطلاب على حب اللغة العربية

* قبلان: للمدرسة وللمعلمين دورا في الحفاظ على اللغة العربية لانها لغة الاباء والاجداد ولغة التراث والديانات


بمبادرة من مركزة التربية الاجتماعية المربية غاله قيس ومركزة اللغة العربية المربية بديعه قبلان اقيم في مدرسة الامل الابتدائية يوم اللغة العربية بمشاركة جميع طلاب وطالبات ، معلمي ومعلمات المدرسة حيث شارك الطلاب في ورشات للكتابه الابداعيه وورشات فنون تهدف الى تشجيع الطلاب على حب اللغة العربية واستمعوا لمحاضرات عن اهمية القراءة والمطالعة اضافة لذلك فقد قامت المدرسة باستضافة الكاتبه مينا حمود عليان الحاصلة على جائزة الابداع في التفرغ الادبي لهذا العام .



مدير المدرسة الاستاذ ملحم قبلان حيى المبادرين على اقامة يوم اللغة العربية مؤكدا ان للمدرسة وللمعلمين دورا في الحفاظ على اللغة العربية لانها لغة الاباء والاجداد ولغة التراث والديانات .
اما الطالبه ريم سويد من الصف الخامس" أ " أحبّت أن تشارك القراء سعادتها بهذا اليوم الحافل بالفعاليات التربوية :
 يومُ اللغةِ العربيةِ
طلتِ الشمسُ علينا ضاحكةً فرحةً بإطلالها من جديدٍ، قمتُ من فراشي أتراقصُ هنا وهناك، اغني نشيدَ اللغةِ العربيةِ تعجبت أمي لتصرفاتي فسألت: يا ابنتي لماذا أنتِ فرحةً؟ فرديتُ: يا أمي اليومُ يومُ اللغةِ العربيةِ وهذهِ لغتي لذلكَ اليومُ يومُ فرحي.
عملتُ أعمالَ الصباحِ ثم تناولتُ وجبةَ الفطورِ، قبلتُ والدايّ، حملتُ حقيبتي وذهبتُ إلى المدرسةِ، دخلتُ من بوابةِ المدرسةِ وأنا مليئةٌ بالسعادةِ متأكدةٌ منْ أنَّ اليومَ سيكونُ كذلكَ وهذا ما حصلَ فقدْ رسمتُ قمراً مضيئاً والنجومُ حولهُ متلألئةً منْ حرفِ اسمي، رجعنا إلى صفنا فكانَ مع مينا عليان حمود شرحتْ لنا عنْ فوائدِ القصةِ، كلُّ ما شرحتهُ قد هزَّ مشاعري وأشعرني بالحماسِ لأن أكونَ كاتبةَ قصصٍ، بعد انتهاءِ الشرحِ توجهنا إلى الصفِ السادسِ "ا" هناكَ كتبنا إبداعاتٍ على الصورِ الموجودةِ أمامنا حتى أني قد شعرتُ مع ما موجودٍ في الصورةِ، بعدَ أن انتهينا توجهنا إلى غرفةِ الحاسوبِ، كتبنا عن الشعراءِ والكتّابِ، بعدَ انتهائنا توجهنا إلى الصّفِ الرابعِ"ب" كانتْ هنالك المعلمةُ عفاف أعطتنا منجداً لنبحثَ عن بعضِ الكلماتِ وحللنا أسئلةً جميلةً، بعدَ أن انتهينا توجهنا نحو الصفِ الثالثِ "ب" لعبتُ ألعابَ البازل. فرحتُ كثيراً بهذا اليومِ وأتمنى أن يأتينا مثلهُ.
اشكرُ كلَّ المعلمين لتعبهم وأقول لهم يعطيكوا العافية كل التقديرِ لكم.
ريما سويد، الخامس "ا"

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237452.42
BTC
0.52
CNY