الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 08:01

فعاليات ضد العنف بمدرسة ابن سينا

من فايز صالح
نُشر: 16/03/09 22:33

* هيئة المدرسة عقدت اجتماعا بحضور لجنة الآباء وممثلين عن بلدية الناصرة

* تقرر تنظيم فعاليات ضد العنف يوم غد لرفع الوعي لدى الطلاب 

* عطيله يؤكد أن وزاره المعارف ستلاحق الموضوع لمعرفة ملابسته باعتبار انها تحارب العنف والجنوح بين أوساط الطلاب والشبيبة

* سفيان صبحي قاسم: "أطالب جميع المسؤولين عن التربية والتعليم في مدينة الناصرة بما فيهم بلدية الناصرة بوضع خطة تحول دون وقوع مثل هذه الاعتداءات وخصوصا في مدارس الإعدادية"


أعلنت هيئة إدارة مدرسة ابن سينا الإعدادية في الناصرة عن يوم فعاليات شامل ضد العنف يوم غد الثلاثاء، استنكارا للاعتداء على إحدى معلمات المدرسة من قبل طالب في الصف التاسع يوم اول امس السبت.
وعلم موقع العرب أن الطالب دخل الصف الذي تواجدت فيه المعلمة وقام بالاعتداء عليها وخنقها  بعد ان سبق وان وبخته.
وعلم موقع العرب أن احد المعلمين تدخل وابعد الطالب عن المعلمة التي كادت أن تختنق وراح الطلاب يصرخون لنجدتها.


صورة من ارشيف العرب لمظاهرة احتجاجية ضد العنف

وكانت هيئة المدرسة قد عقدت اجتماعا بحضور لجنة الآباء وممثلين عن بلدية الناصرة وقررت توقيف الدراسة غدا واستبدالها بفعاليات ضد العنف على مدار اليوم.
وقال كمال عطيلة الناطق بلسان الوسط غير اليهودي في حديث لموقع العرب ان وزارة المعرف تستنكر هذا الاعتداء على المعلمة وتطالب بفحص الموضوع بصورة شمولية منعا لتكرار مثل هذه الاعتداءات.
وأكد عطيله أن وزاره المعارف ستلاحق الموضوع لمعرفة ملابسته باعتبار انها تحارب العنف والجنوح بين أوساط الطلاب والشبيبة.


سفيان صبحي قاسم - رئيس نقابة المعلمين في الناصرة

وقال سفيان صحبي قاسم رئيس نقابة المعلمين في منطقة الناصرة وعضو مجلس نقابة المعلمين في تل ابيب"نحن نشجب ونستنكر هذا الاعتداء الوحشي والغاشم من قبل طالب من مدرسة ابن سينا الإعدادية في الناصرة على احد المربيات التي تعمل في هذه المدرسة منذ سنوات طويلة وأضاف سفيان قاسم من هنا أطالب جميع المسؤولين عن التربية والتعليم في مدينة الناصرة بما فيهم بلدية الناصرة بوضع خطة تحول دون وقوع مثل هذه الاعتداءات وخصوصا في مدارس الإعدادية في المدينة حيث ان العنف في تزايد كبير في المدارس الإعدادية في الناصرة وبالنسبة لالاضراب قال سفيان قاسم نحن ضد إعلان الإضراب ولكن في هذه الحالة ولرغبة المعلمين نعطي المعلمين الإضراب لساعتين وذلك للاحتجاج على مثل هذه الأعمال.

سامية بصول مديرة قسم المعارف في بلدية الناصرة
وفي حديث لموقع العرب مع سامية بصول مديرة دائرة المعارف في بلدية الناصرة حول قرار الاضراب قالت:" لن يكون اضراب يوم غد بل ستكون فعاليات ضد العنف".
واضافت بصول:"لقد تحدثت مساء اليوم مع مدير المدرسة وأبلغني عن النشر في موقع العرب، وأؤكد ان غدا سيكون يوم فعاليات وليس اضرابا بعد الاجتماع الذي جرى بحضور مدراء المدارس ولجنة الاباء ولجنة اولياء الامور المحلية وقسم المعارف في بلدية الناصرة والمفتش علي عدوي ورئيس قسم الهستدروت للمعلمين سفيان قاسم".
واشارت سامية بصول الى ان "الاجتماع شمل تبادلا في وجهات النظر بين المسؤولين حول قضايا العنف في المجتمع والمدارس وتم الاتفاق على فعاليات هادفة بإشراف المدرسة وقسم المعارف في البلدية ودائرة الشؤون الاجتماعية وطبيب نفساني من اجل رفع وعي الطلاب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
243073.44
BTC
0.51
CNY