الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 02:02

شيفيلد ووستهام يتصالحان بشأن تيفيز

كل العرب
نُشر: 17/03/09 07:25

* ارتباط تيفيز بوست هام كان مخالفاً لقانون ملكية اللاعبين

* تيفيز لعب دورا في بقاء فريقه في الدوري الممتاز رغم وضعه غير القانوني


أعلن فريقا وست هام وشيفيلد يونايتد الإنكليزيان الاثنين أنهما توصلا إلى حل ودي لمعضلة المهاجم الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي يلعب حالياً مع مانشستر يونايتد بطل الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك دون اللجوء إلى المحاكم.
وبدأت المشكلة بين الطرفين عندما كان تيفيز في صفوف وست هام وساهم في بقاء الأخير ضمن الدوري الممتاز فيما هبط شيفيلد يونايتد إلى الدرجة الأولى في نهاية موسم 2006-2007.


كارلوس تيفيز

واعتبر شيفيلد يونايتد أن ارتباط تيفيز بوست هام كان مخالفاً لقانون ملكية اللاعبين، وجاء القرار القضائي مطابقاً لرأي شفيليد يونايتد فغرم وست هام بمبلغ 5.5 ملايين جنيه إسترليني، لكن الفريق اللندني تجنب عقوبة حسم النقاط من رصيده فبقي في دوري الأضواء.
ولم يكن شيفيلد راضياً عن هذه العقوبة وطالب قضائيا بالتعويض المادي لأن تيفيز لعب دورا في بقاء فريقه في الدوري الممتاز رغم وضعه غير القانوني، فيما هبط شيفيلد إلى الدرجة الأولى، وحصل شيفيلد على مطالبه "وديا" بعد عامين من التجاذبات بين الطرفين.
وذكر وست هام وشيفيلد في بيان مشترك أن الاتفاق الذي توصلا إليه كان مرضيا، دون أن يعلنا عن قيمة التعويض الذي حصل عليه الأخير، لكن وسائل الإعلام رجحت أن يكون في حدود 25 مليون جنيه إسترليني.
وكان من المفترض أن تنظر محكمة مستقلة في هذه القضية بعدما رأى الاتحاد المحلي للعبة أن وجود تيفيز غير القانوني في الفريق كان عاملاً أساسياً في بقاء الفريق اللندني ضمن الدوري الممتاز، لكن توصل الفريقان إلى هذا الحل الودي أدى إلى التغاضي عن هذا الموضوع.

مقالات متعلقة

Got