الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 09:02

مهرجان في سخنين تنظمه جمعيات نسوية

من امين بشير
نُشر: 15/03/09 17:55

* ريع المهرجان سيخصص لتجهيز مختبر بيوتكنولوجيا في مدرسة الحكمة الثانوية بالمدينة


نظمت جمعية الزهراء لرفع مكانة المرأة العربية وبالتعاون مع بلدية سخنين ومدرسة الكونغ- فو بالمدينة ومدرسة الحكمة الثانوية وشبكة الاطر النسائية المحلية بالجليل مهرجاناً كبيراً وحاشداً على شرف الثامن من آذار يوم المرأة العربية بمشاركة نسوية واسعة وبحضور مازن غنايم رئيس بلدية سخنين والنائب مسعود غنايم والنائب محمد بركة والنائب حنين زعبي وعضوا البلدية كمال ابو يونس ومحمد ابو ريا ووفاء شاهين طراد مديرة جمعية الزهراء ومدراء المدارس والبروفيسور صبحي بشير المحاضر في الجامعات بالبلاد وممثلي الجمعيات النسوية والجمعيات الخيرية في المدينة.



هذا وسيذهب ريع المهرجان الذي تخلله أمسية للفن الملتزم للفنانة ريم بنا وشارك فيه أكثر من ستمائة فتاة وسيدة لتجهيز مختبر بيوتكنولوجيا في مدرسة الحكمة الثانوية بالمدينة علماً أن لجنة الآباء في المدرسة قد تبرعت بقيمة 70 الف شاقل فيما تبرع البروفيسور صبحي بشير بمبلغ مالي بقيمة 100 الف شاقل وذلك خدمة لطلاب المدرسة من أبناء المدينة علماً أن بشير قد درس المرحلة الثانوية بين أحضان هذه المدرسة.


هذا وافتتح المهرجان بترحيب حار من السيدة لولو طه الفاعلة في شبكة الاطر النسائية المحلية من دبورية وتحدثت مديرة جمعية الزهراء وفاء شاهين مستعرضةً الفعاليات التي نفذتها الجمعية خلال الفترة الماضية ومقدمة التهاني لجمهور النساء على أمل أن يتم تغيير الظروف في المساواة والاستقرار لجمهور النساء.


أما مازن غنايم رئيس بلدية سخنين فرحب بالمشاركين ومقدماً التهاني للنساء وتطرق الى ما حدث يوم الخميس الماضي في مدرسة الحلان من اعتداء بحق أحد المعلمين من ولي أمر مطالباً جمهور النساء العمل الجاد لارسال الابناء للمدارس وبجعبتهم المحبة والطمع بالدراسة ورفع رأس المدينة عالياً وأن ما حدث في المدرسة هو أمر مخجل ومقلق يجب أن يقلق كل فرد في هذه المدينة ما حدث.
اما النائب مسعود غنايم فتمنى أن تتغير المعادلة قريباً وفي السنوات القادمة ويلغى ما يسمى عيد المرأة وذلك بشكل إيجابي وذلك بعد أن تحصل المرأة على الاحترام الكامل الذي منحها أياها رب العزة والنبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال:" ما اكرمهن الا كريم وما أهانهن الا لئيم" وكيف يمكن للمرئ أن يوجه أصابع الاتهام للمرأة وأن يهينها وهي أمه وأخته وزوجته وجدته وأبنته.
أما النائب محمد بركة فأثنى على عمل جمعية الزهراء والفعاليات التي تقوم به لرفعة مكانة المرأة العربية وأكد أن المرأة هي بجانب الرجل له ما لها وعليه ما عليها وهي تقف معه وبجانبه تقويه وتدعمه والعكس صحيح واكبر مثال على ذلك ما تثقوم به المرأة الفلسطينية البطلة والشجاعة في الاراضي المحتلة.


أما النائب حنين زعبي فأكد أن النضال النسوي هو نضال قومي أمام المؤسسات الحكومية والعدالة والمساواة  و لا يمكن أن تتجزأ ويجب أن تحصل المرأة العربية على حقوقها في المجتمع العربي قبل أن نتحدث عن المساواة القومية وكيف يمكن لمجتمع منتهك لحقوق الانسان والمواطن بأن يتحدث عن مساواة وديمقراطية.

أما المربي كمال طربيه مدير المدرسة الثانوية "الحكمة" فتقدم بالشكر لجمعية الزهراء التي بادرت لأن تخدم وتساهم في تجهيز المختبر البيوتكنولوجي بالمدرسة ووجه الشكر للبروفيسور صبحي بشير على تبرعه السخي بقيمة 100 الف شاقل وللجنة الآباء التي ساهمت أيضاً بتبرع سخي وأكد أن التربية والتعليم بحاجة ماسة لأن تتوفر لها البيئة الصالحة.


اما حسن بشير رئيس جمعية كونغ فو فأثنى على عمل الجمعيات النسائية وأكد على أهمية الالتزام بأن كل من في المدينة يضع نصب عينيه مصلحة أهلها والعمل الجاد لبث روح المآخاة والعطاء وتغيير الواقع الذي يشوبه بين الحين والآخر بعض الشوائب.
هذا وبعد سلسلة الخطابات بدأت الفنانة الملتزمة ريم بنا روائعها بالتهليلة "يا ليل ما أطولك" مهداة الى الأمهات في غزة ممن عانين التشرد والتقتيل وابناء الشعب الفلسطيني في غزة والقطاع. 

 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241377.92
BTC
0.53
CNY