الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 00:01

ثانوية دبوريه تستحوذ على إعجاب...

كل العرب
نُشر: 15/03/09 14:51

بعد الزياره التي قام بها المفتشون المهنيون من وزارة المعارف لمدارس قرية دبوريه، استطاع موقع العرب وصحيفة كل العرب التواصل مع عدد من المفتشين والكشف عن آرائهم حول أوضاع المدارس في قرية دبوريه.
ومن الضروري ذكره هو أن الهدف الكامن من وراء هذه الزياره للمدارس هو لتفقد أحوال التعليم في المدارس مما سيؤدي بالتالي الى رفع مستوى التعليم بالبلده.



عن سير اليوم التفتيشي والخطوات التي قام بها المفتشون حدثنا عنها الدكتور هاني كريدين المفتش العام للمدارس: " البدايه كانت في المدرسه الثانويه ومن هناك انطلقنا مع المفتشين المهنيين الى المدارس في القريه، حيث تضمن اليوم لقائات مع المعلمين في المدارس وحضور بعض من الحصص، ومن ثم اجراء حوار مع المعلم حول عدة امور تخص التعليم يتضمنها الامتحانات التي تجرى للطلاب في المواضيع المتعدده". أما عن أنطباعه الخاص بجميع المدارس قال د.كريدين :" انطباعي هو جيد وأتأمل بان تعود هذه الزياره بالفائده على جميع المدارس وبالتالي رفع مستوى التعليم بالبلده". وأضاف د.كريدين :" الاجواء التعليميه بالمدرسه الثانويه جيده جداً وتبشر بمستقبل أفضل للمدرسه الثانويه وأنا شخصياً أراها تسير باتجاه ايجابي ولربما تكون هذه الزيارة بادرة خير وتشجيع للمدرسه الثانويه".



أما المرافق التربوي والتعليمي لمدارس دبوريه الاستاذ محمود زعبي عبر عن رأيه قائلاً: " منذ سنين ونحن نعمل جاهدين على تحسين الاوضاع لجميع المدارس في دبوريه، وخصوصاً المدرسه الثانويه التي عانت من بعض المشاكل، الا أن المدرسه الثانويه تعد رمز من رموز قرية دبوريه ولذالك تم العمل مع طواقم المعلمين على احياء المدرسه من جديد، ومن الجدير ذكره أن المدرسه الثانويه اليوم تعتبر من أقوى المدارس من الناحيه التعليميه حيث تضم طاقم معلمين من أحسن المعلمين في الوسط العربي". وأضاف زعبي عن الاجواء التعليميه قائلاً : " وبالفعل من يزور المدرسه اليوم يشعر بجو تعليمي بالاضافه الى الهدوء والنظام الذي يميز المدرسه، ويمكن القول أن ظواهر العنف في المدرسه باتت منعدمه أي أن مستوى التحسين الدراسي جيد جداً مقارنه مع السنه الماضيه، وحسب توقعاتي وتوقعات زملائي المفتشين اللذين أعربو عن انطباع جيد حول الاجواء في المدرسه الثانويه فاننا نرى المدرسه تتجه في اتجاه مبشر ومستقبل تعليمي ممتاز".


د. هاني كريدين

وأضاف زعبي كنصيحه لاهالي دبوريه:" المدرسه الثانويه هي مدرسة الجميع ويجب على كل أب وأم وطالب أن يفهم بان المدرسه هي رمز فخر لدبوريه ونجاحها هو نجاح للجميع واما المشاكل فهي فشل للجميع، يجب أن نتكاتف جميعاً لتحسين المدرسه والحفاظ عليها فهي تاريخ لدبوريه والمنطقه، وأنا أنصح بدون أدنى شك طلاب التواسع للتوجه للتعليم الثانويه في المدرسه الثانويه لانها المدرسه الثانويه ومدرسة الجميع وتعاوننا هو اساس نجاحها".



بعد سماع أراء المفتشين وما احتوته من انطباعات جيده عن المدرسه الثانويه قام موقع العرب وصحيفة كل العرب بالتحدث الى مدير المدرسه الثانويه في دبوريه للاستماع الى رده حول آراء المفتشين. وقال الاستاذ عبد السلام مصالحه مدير المدرسه الثانويه:" في البدايه أوجه شكري للدكتور هاني كريدين على هذه الخطوه الضروريه حسب رأيي لان التفتيش يعود دائماً بالفائده اذ يعد كأداة مراقبه تجعلنا في تواصل مستمر وعمل وجهد متزايد من أجل رفع مستوى التعليم. وأنا شخصياً أحبذ مثل هذه الخطوات وقد قمت بطلب تواصل أكثر من لقاء في السنه، من أجل أن يكون رقابه مستمره. وأما بالنسبه لردود الفعل الايجابيه التي تلقيناها من المفتشين فنحن نعتبرها ثمره للجهد اللذي عملنا به معلمين واداره لتحسين المدرسه، والحمد لله نحن اليوم فخورين جداً بما وصلت اليه المدرسه الثانويه ونتأمل أن نواصل للحفاظ على هذه النتائج الرائعه، كما واني اتمنى لو كان الاهالي معنا اليوم حتى يرو ما وصلنا اليه وكيف تعمل المدرسه الثانويه لمصلحة طلابها ولا حاجه لمؤسسه بديله ينفقون عليها أموالهم فالمدرسه الثانويه تمنح طلابها شهرياً مساعدات ومنح بالاضافه الى الجو التعليمي بمبنى مدرسه تحتوي على مختبرات وأجهزه وفروع متعدده لدعم الطلاب".


عبدالسلام مصالحة - مدير المدرسة


محمود زعبي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237666.31
BTC
0.51
CNY