الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 07:02

جمعية الضاد تحيي حفلا لدعم الطالب

كل العرب-الناصرة
نُشر: 14/03/09 19:22

* قدم الفنان يوسف أبو سنة، ثلاث أغنيات وطنية وإنسانية من كلماته وألحانه، شاركه في أداء ثالثها الشاب مالك عويس، وكلاهما من باقة الغربية

* يذكر أن جمعية الضاد، جمعية ثقافية تربوية غير ربحية، تغطي نشاطاتها كل من باقة الغربية وجت وزيمر


تحت عنوان " صمود الصبار "، أحيت جمعية الضاد في باقة الغربية وزيمر وجت، مساء أمس الجمعة في قاعة ليالينا في باقة، وبحضور المئات من الأهالي، حفلا فنيا وطنيا ملتزما خصص ريعه لدعم الطالب العربي الجامعي، وذلك بمبادرة من لجنة صندوق محمود درويش التابع للجمعية والمخصص لدعم الطالب العربي الجامعي في البلاد.
افتتح الحفل بكلمة ترحيبية تضمنت مقتطفات شعرية للشاعر الراحل درويش قدمها عريف الحفل، السيد وجيه كتانة، ثم بكلمتي شكر ودعم وتشجيع للنائب سعيد نفاع والنائب الدكتور جمال زحالقة عن حزب التجمع الوطني الديموقراطي، تطرقا فيهما إلى حق أبناء الأقلية العربية في التعلم والتثقف وتحصيل المعرفة وتطوير فنونهم وإظهار إبداعاتهم التي تساهم في الحفاظ على هويتهم الوطنية الفلسطينية والعربية، مؤكدين أن " الفن والعلم هما اللذان يبقيان ويخلدان بينما تفنى السياسة وتزول، وأن السياسة يجب أن تكون موظفة لخدمة الإنسان وفنه وإبداعه وعلمه، وأن العلم أهم سلاح بيد أبنائنا، ويجب استثماره من أجل تطوير أنفسنا والنهضة بمجتمعنا ".

وقام الثنائي الطفل بعد ذلك، هبة المصري ومحمد جمال رزق، واللذان أنعم الله عليهما بعظيم البصيرة وعبقرية الموهبة عوض البصر، بتقديم فقرة أدبية فنية أنشد رزق بدايتها أبياتا للأديب الكبير طه حسين: " أماه ما شكل السماء وما الضياء وما القمر... "، أتبعتها المصري بعزف لمجموعة من الأغاني العربية والتراثية على آلة الأورج، وذلك بإشراف ملعمتهما لولو أبو فول.

ثم قدم الفنان يوسف أبو سنة، ثلاث أغنيات وطنية وإنسانية من كلماته وألحانه، شاركه في أداء ثالثها الشاب مالك عويس، وكلاهما من باقة الغربية.


ثم قامت فرقة القدس للفنون الشعبية التابعة لملتقى الشباب التراثي المقدسي، بأداء مجموعة لوحات فنية تعبيرية من الغناء والرقص التراثيين الفلسطينيين، مستوحاة من تاريخ وحاضر الشعب العربي الفلسطيني.
وكانت آخر فقرات الحفل مع فرقة " شباب الجولان " للغناء الوطني الملتزم، حيث قدموا مجموعة من الأغاني الوطنية الفلسطينية والسورية والعربية مثل " رمانة "، و " إن عشت فعش حرا " وغيرهما.

وفي الختام، قام عريف الحفل، السيد وجيه كتانة، بتوجيه الشكر باسم جمعية الضاد وصندوق محمود درويش إلى الحضور وكل من ساهم في إنجاح الحفل، وكل من تبرع لدعم الطالب الجامعي العربي، مؤكدا على وجوب دعم كل طالب علم ومعرفة، ومناشدا الأهالي في باقة الغربية والمنطقة بالتبرع للطلبة الجامعيين من أجل ضمان مستقبل واعد للجميع.

يذكر أن جمعية الضاد، جمعية ثقافية تربوية غير ربحية، تغطي نشاطاتها كل من باقة الغربية وجت وزيمر، وأن الحفل أقيم بدعم كل من: سوبر ماركت زهدي عثامنة، أرابيكا، تشامبيون للسيارات، الجرس للقهوة، مخللات المركز، مظلات ولافتات المثلث، إي كيوب للتصميم، باقة للتأمين – هارون كتانة، موقع الكل.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234337.36
BTC
0.51
CNY