الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

يوم الارض في راهبات الناصرة


نُشر: 30/03/07 21:46

بمناسبة الذكرى ال 31 ليوم الارض الخالد، نظمت المؤسسه العربية لحقوق الانسان بالتعاون مع قسم التربية الاجتماعية، برنامج من النشاطات التثقيفية لطلاب مدرسة راهبات الناصرة في حيفا، والتي شارك فيها طلاب صفوف السابع حتى الثاني عشر.



شمل البرنامج ورشات عمل صفيه بموضوع الهوية والارض لطلاب التواسع والعواشر تخللها نقاشات وعرض لمواقف الطلاب المختلفة  والتي اتسمت بالجدية والسخونه في الكثير من الاحيان. حيث اشرف على تفعيل الورشات كل من محمد ذياب، رنا حداد وروان بشارات، المرشدون في مشروع التربية والعمل الجماهيري والتي كانت لهم انطباعات ايجابية من ردود فعل الطلاب.



كما وتم خلال البرنامج اقامة معرض من الصور تظهر مسلسل المعاناه والمصادرة للاراضي الفلسطينية التي احدثها بناء الجدار العازل للفلسطينيين والتي وصلت الى اعلى درجات الانتهاكات للحقوق، كذلك تم عرض فيلم " قصص من وراء الجدار " لطلاب الحوادي عشر والذي يتحدث عن نفس الموضوع ، عقبه نقاشات طلابية تمحورت على موضوع الارض والمسكن.



طلاب الثوني عشر استمعوا لمحاضرة عن موضوع الخدمه المدنية, الحقيقة الظاهره والمخفية والتي قدمها بلال ابراهيم مدير وحدة التربية والعمل الجماهيري في المؤسسة والتي عرض من خلاللها الجوانب المختلفة لهذا المشروع والذي يلقى معارضة واسعة لدى المواطنين العرب  بالرغم من الاجندة الاجتماعية المبطنه التي يتضمنها.



طلاب المدرسة المشاركين في البرنامج وخلال جلسات التقييم اعربوا عن اهمية تنظيم مثل هذه البرامج والتي تفتح المجال امامهم للتعبير عن مواقفهم وكذلك التعرف على مواضيع مختلفة تساهم في تعزيز هويتهم وانتمائهم.
في نهاية البرنامج شكر الاستاذ سمعان ابو سنه مركز التربية الاجتماعية في المدرسة المؤسسه العربية لحقوق الانسان على الدور التثقيفي الذي تقوم به لقضايا الحقوق المختلفة مؤكدا على استمرار مسيرة التعاون المستقبلي بين المدرسة والمؤسسه والذي يستمر منذ عدة سنوات .



محمد زيدان مدير المؤسسه العربية لحقوق الانسان ذكر ان النشاطات التي تنفذها وحدة التربية خلال المناسبات الحقوقية والوطنية تهدف الى رفع الوعي للاجيال الشابة لهذه المناسبات باعتبارها ركيزه مهمة في مسيرة بناء الهوية الجماعية وتعزيز الانتماء لدى الجيل الصاعد وتربط النضالات الوطنية بالقضايا الحقوقية.










مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237180.68
BTC
0.51
CNY