الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:02

جرايسي: مساواة المرأة ورفع مكانتها

* رامز جرايس : مساواة المرأة ورفع مكانتها مهمة كل المجتمع وليس فقط النساء..

* علي سلام : نحن في البلدية نحترم المرأة ونكرمها في هذا اليوم وكذلك في عيد الأم أيضا وفي كل يوم ونوليها أهمية كبرى..

* رهاج مجلي: إن بلدية الناصرة تعتبر يوم المرأة العالمي منذ سنة 1975 بأنه يوم عطلة مدفوعة الأجر لكافة الموظفات في البلدية مع إقامة احتفال..



احتفلت موظفات وعاملات بلدية الناصرة في مركز محمود درويش الثقافي ظهر اليوم وبمشاركة حشد كبير من النسوة اللاتي حضرن من الهيئات والنوادي النسائية في المدينة بالإضافة للعديد من الموظفين في البلدية ولفيف من المثقفين، بيوم المرأة العالمي وذلك بدعوة نقابة مستخدمي بلدية الناصرة وإدارة البلدية.

وقد تولت عرافة الاحتفال، عريب خالد زعبي، مركزة البرامج في المركز الثقافي التي أكدت بدورها على أهمية الاحتفال بيوم المرأة العالمي، وأهمية القرارات الجديدة التي اتخذتها  هيئة الأمم المتحدة والمحافل الدولية، العربية والفلسطينية بخصوص رفع مكانة المرأة في المجتمع.
وشاركت فرقة مسرح انسمبل فرينج الناصرة بمسرحية "مرة أخرى قصة حب" التي نالت استحسان الحضور. وبدوره حيا رئيس البلدية، المهندس رامز جرايسي موظفات البلدية ونساء المدينة ونساء شعبنا خصوصا وكل نساء العالم عموما بهذا اليوم الكفاحي الهام. مؤكداً ان قضية  مساواة المرأة ورفع مكانتها في المجتمع ليست قضية تخص المرأة لوحدها، انما وبالأساس تخص المجتمع بأكمله رجالاً ونساءً.



وأكد جرايسي ان مجمل الخطوات الكفاحية التراكمية أدت الى تقدم أوضاع المرأة، ولكن ما زالت أمام مجتمعنا خطوات كبيرة في المستقبل. مشيرا إلى أهمية السياسة الطليعية التي اتبعتها إدارة بلدية الناصرة الجبهوية منذ سنة 1975، بما في ذلك الاعتراف بالثامن من آذار كيوم عطلة مدفوع الأجر وتنفيذ برنامج شبكة الحضانات والروضات في المدينة، وأول جسم سياسي ينتخب نساءاً في عضوية البلدية، مؤكد أن الناصرة كانت سباقة في هذا المضمار وما زالت هناك خطوات كبيرة للتقدم نحو المستقبل.

 

وفي حديث مع علي سلام نائب رئيس بلدية الناصرة عقّب :" إن بلدة الناصرة تعايد كل النساء فنحن في البلدية نحترم المرأة ونكرمها في هذا اليوم وكذلك في عيد الأم أيضا وفي كل يوم ونوليها أهمية كبرى فلها دور مركزي  في بناء المجتمع وتوجيهه الوجهة الصحيحة فهي برأيي كل المجتمع, ووجود عضوتان في بلدية الناصرة هما عبير قبطي وانيسة عابد هو خير دليل على ذلك وذلك ليس من باب الصدفة".
وردت رهاج مجلي –مديرة مكتب رئيس بلدية الناصرة قائلة: " إن بلدية الناصرة تعتبر يوم المرأة العالمي منذ سنة 1975 بأنه يوم عطلة مدفوعة الأجر لكافة الموظفات في البلدية مع إقامة احتفال, وهذا القرار والاستمرارية في تنفيذه نابع من إيمان إدارة البلدية بأهمية عنصر المرأة وبفعالية دورها في المجتمع فغالبية موظفات البلدية هن نساء بنسبة 60% وقسم منهن مدراء أقسام ومسؤولات" وتابعت " إن الإعلان عن يوم المرأة كيوم عطلة في البلدية هو أمر نضالي ويحث المرأة على الاستقلال في العمل والسعي للاستمرار في مسيرتها نحو تغيير مفاهيم المجتمع إزاءها, والمرأة العربية نجحت بذلك رغم العقبات الكثيرة ومسيرة النجاح مستمرة"

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237028.44
BTC
0.51
CNY