أخبارNews & Politics

مسلمو بريطانيا يهجون الجنود البريطانيين العائدين من العراق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مسلمو بريطانيا ضد جنود بريطانيين

*الانباء اثارت جدلا وغضبا عارما في ارجاء المملكة , ابتداءا من اهالي الجنود العائدين


تناولت الصحف البريطانية موضوع مظاهرة لوتون باسهاب وعناية فائقة. حيث نشرت صور لمتظاهرين مسلمين اطلقوا لحاهم وارتدوا العباءة الشرقية وهم يرفعون لافتات كتب عليها شعارات مثال,"جنود انجليان (اللواء الملكي العسكري العائد من العراق) اذهبوا الى الجحيم", "جزاروا البصرة" انجليان: جبناء, قتلة ومتطرفون".


المتظاهرون المسلمون يهجون الجنود البريطانيين العائدين من العراق

هذه الانباء اثارت جدلا وغضبا عارما في ارجاء المملكة , ابتداءا من اهالي الجنود العائدين, وسائل الاعلام وانتهاء باعضاء برلمانيين, حيث شجب غوردون بروان, رئيس الوزراء البريطاني, هذه المظاهرة, معربا عن اسفه من موقف من اسماهم بالاقلية الضئيلة الذين لم يقدروا القوات العسكرية الملكية, قائلا ان الشعب برمته فخور برجال ونساء العسكرية البريطانية ويقدرون كل جهودهم ومساعيهم في خدمة الوطن".


الجنود العائدون من جولتهم التي طالت ستة اشهر في العراق

من جهة اخرى اطلقت صحيفة "الديلي ستار" عنوانا: اعداء في الداخل", على تقريرها الذي تناول مظاهرة لوتون. وفي مقال اخر كان عنوانه : كيف رحب مسلمو بريطانيا باولادنا العائدين من العراق؟. الى جانبها, علقت صحيفة الديلي ميل على الموضوع قائلة ان هؤلاء الجنود العائدين قد فقدوا 12 من رفقائهم في العراق, يعودون الى بلادهم ليجدون استقبالا من هذا القبيل.
اما الديلي اكسبرس فقالت ان المتشددين المسلمين, اثاروا ضوضاء ونشروا غضبا عارما عم المملكة بتحرشهم المزعوم "بالجنود البواسل".

كلمات دلالية