الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 04:01

شالكه يقيل مديره العام اندرياس مولر

كل العرب
نُشر: 10/03/09 07:16

* مولر أمضى 21 عاما مع شالكه لاعبا قبل أن يصبح مديراً مساعدا للفريق

* مولر يتعرض لانتقادات شديدة بسبب سياسته في اختيار وشراء اللاعبين, ولإدارة ضاقت ذرعاً بسبب سوء نتائج الفريق


أعلن نادي شالكه الألماني لكرة القدم الاثنين أنه أقال المدير العام للفريق, الدولي السابق اندرياس مولر، وأبقى على فريد روتن في منصب المدير الفني للفريق, لكنه لم يوضح في الحال هوية خليفته في هذا المنصب.
وكان مولر أمضى 21 عاما مع شالكه لاعبا قبل أن يصبح مديراً مساعدا للفريق، ثم  مديراً اعتباراً من أيار/مايو 2006. وهو يتعرض لانتقادات شديدة بسبب سياسته في اختيار وشراء اللاعبين, كما أن الإدارة ضاقت ذرعاً بسبب سوء نتائج الفريق.



ويترك مولر البالغ 46 عاماً, النادي بعد حوالي 21 عاماً قضاها داخل أسواره لاعباً ثم مديراً، وذلك بعد محادثات مع جوزيف شنوزنبرغ رئيس النادي ورئيس لجنة الإشراف كليمنز توينيس.
وقال كليمنز: "أعفي مولر من مهام منصبه.. إنه قرار اتخذ بالإجماع من قبل لجنة الإشراف ... منحناه الفرصة لتقديم استقالته لكنه لم يتقبل ذلك".
ويحتل شالكه، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث بالدوري الألماني، المركز الثامن في المسابقة حالياً بفارق تسع نقاط خلف المتصدر هرتا برلين.
وخرج شالكه من بطولة كأس ألمانيا بالهزيمة أمام ماينز المنافس في دوري الدرجة الثانية، كما خرج من الدور التأهيلي الثالث لدوري الأبطال ولم يتجاوز دور  المجموعات في كأس الاتحاد الأوروبي.
وكان مولر تولى منصب المدير العام خلفا لرودي أساور عام 2006 بينما تولى روتن منصب المدير الفني قبل بداية الموسم الحالي إثر إقالة ميركو سلومكا في نيسان/أبريل 2008 .

مقالات متعلقة

Got