الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 20:02

اطلاق نارعلى قاعدة عسكرية بايرلندا

من اماني حصادية
نُشر: 09/03/09 18:26

*براون يؤكد انه على يقين تام أن مثل هذه الإعمال الإرهابية لن تقف عقبة في سيبل العلمية السلمية في المنطقة, ولن تضعضع سيطرة الحكومة الحالية.


رئيس الوزراء البريطاني, غوردون براون, في طريقه اليوم لزيارة قاعدة "ماسيرين" العسكرية القريبة من بلدة "انتريم" شمالي ايرلندا, للقاء عددا من الساسة والقادة لمناقشة عملية إطلاق النار الإرهابية التي وقعت أحداثها يوم السبت. وتشير المصادر أن براون سوف يؤكد انه على يقين تام أن مثل هذه الإعمال الإرهابية لن تقف عقبة في سيبل العلمية السلمية في المنطقة, ولن تضعضع سيطرة الحكومة الحالية.و وصف دبلوماسيين كثر هذا التعدي على انه مغلوط وينم عن قسوة واعتبروه أمرا مشينا.
 كما أعلنت منظمة "ريل آي ار اي" المعارضة لعملية السلام في شمال ايرلندا, والتي تضم اعضاءا منشقون عن الحزب الجمهوري مسؤوليتها وتدبيرها لإطلاق النار المذكور. حيث قام مسلحون بفتح النيران من داخل سيارة أقلتهم على المعسكر حيث أوقعوا جنديين قتلى وأصابوا جنديين اخرين بالاضافة الى رجلين اوصلوا وجبات البيزا الى داخل المعسكر. لم يكتف المسلحون بايقاع اثنين قتلى لا بل نزلوا من سيارتهم واكملوا اطلاق النار الاوتوماتيكي على الضحيتين كما وشبه العديد هذه الحركة كاعمال الابادة. تفيد المعلومات ان الجنود لم يكونوا مسلحين وكانوا على اهبة الاستعاداد للسفر الى افغانستان (اربع ساعات بعد قتلهم) في لقضاء ستة اشهر هناك.

مقالات متعلقة