الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

تقليص 15% من الرواتب الشخصية

أمين بشير مراسل
نُشر: 09/03/09 17:15

* خزينة بلدية سخنين مديونة اليوم بأكثر من 143 مليون شاقل

* القرار يأتي في خطوة منهم لتشجيع المواطنين في المدينة على دعم مسيرة العطاء للبلدية

* غنايم: لن افصل أحدا من المستخدمين وما جرى ويجري هو تقليصات في نسبة الوظائف


إتخذت إدارة بلدية سخنين اليوم الاثنين قراراً يتم بموجبه إجراء تقليصات في معاشات أعضاء الإدارة الثلاث والذين يتلقون معاشات ثابتة من خزينة البلدية وهم مازن غنايم رئيس البلدية ونور خلايلة نائب أول لرئيس البلدية ومحمود ابو ريا نائب ثاني لرئيس البلدية .
ويأتي هذا القرار في خطوة منهم لتشجيع المواطنين في المدينة على دعم مسيرة العطاء للبلدية خاصة في الظروف المأساوية التي تعيشها خزينة البلدية والتي هي مديونة اليوم بأكثر من 143 مليون شاقل.




وفي حديث لمراسل موقع العرب مع مازن غنايم رئيس بلدية سخنين قال: أعتقد ان هذا يجب ان يكون قرار كل إدارة بلدية تحترم نفسها كونها تعاني مدينتها من ديون واوضاع مادية صعبة ونحن قد قررنا أن نخصم من معاشنا الشهري مبلغا نسبته  15%  وهي خطوة وقدوة حسنة من أجل أن يلتفت المستخدمون في البلدية لذلك على أمل أن يقوم الكثير منهم بمباركة ذلك وتكون عليهم قضية التقليصات هينة". وأضاف " في ادارة البلدية هناك هموم كثيرة لدينا ونحن قد باشرنا بضبط الامور ونحاول ان نقلل من قضية إسماع المواطن طيلة الوقت عن العجز لان المواطن مل كلمة العجز ومن المهم ان ننطلق من جديد في قضية تقديم الخدمات للمواطنين".
اما بالنسبة لقضية الفصل أكد غنايم أنه لن يفصل أحدا من المستخدمين وما جرى ويجري هو تقليصات في نسبة الوظائف وليس هناك أي تصفية حزبية وقال غنايم: "سنستمر بتقديم الخدمات للجميع بشكل متساوٍ وكل من ينظر الى هذه الادارة عليه أن يعرف كم هي المعاناة التي مرت بها حتى إستطاعت أن توفر الاحتياجات الاساسية بدون أي إنقطاع وأن ابواب البلدية مفتوحة امام الجميع وكل من يريد الانتقاد عليه أن ينتقد بشكل موضوعي بعيداً عن الاتهامات العشوائية".


الدكتور غزال ابو ريا

اما الدكتور غزال ابو ريا الناطق بلسان بلدية سخنين قال أن الخطوة التي قامت بها إدارة البلدية انما هي خطوة للتقليد وهذا أفق جديد بأن تبدأ من نفسها في قضية التقليصات. وأضاف ابو ريا أن الكثيرين من سخنين قد رحبوا بهذه الخطوة ونرى بانها سنتنعكس بشكل ايجابي على عمل المستخدمين وتفانيهم بالعمل وبالتالي فان المستفيد هو المواطن السخنيني.


محمود ابو ريا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233871.57
BTC
0.52
CNY