الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 23:02

كفر قرع تحتفل بالمولد النبوي الشريف

ابراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 09/03/09 13:03

* أقامت جمعية بناة المستقبل إحتفالاً دينياً تخللته قراءة سيرة المولد النبوي الشريف، وتم توزيع الحلوى في مختلف شوارع وضواحي القرية


تواصلت الاحتفالات في قرية كفر قرع بذكرى المولد النبوي الشريف، الذي يصادف اليوم، وهي مناسبة يستلهم المسلمون خلالها المعاني النبيلة من شخصية نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم.
حيث نظمت جمعية الشفاعة والرحمة وجبة عشاء، وقُرأت سيرة المولد والمدائح النبوية، ووزع المنظمون الحلوى والعصائر على المشاركين في الاحتفال الذي شارك فيه رئيس جمعية الشفاعة والرحمة علي أبو عطا، ورئيس المجلس المحلي نزيه مصاروة، والعشرات من أهالي القرية من رجال دين وشخصيات إجتماعية وجماهيرية. 



وقد أقامت جمعية بناة المستقبل إحتفالاً دينياً تخللته قراءة سيرة المولد النبوي الشريف، وتم توزيع الحلوى في مختلف شوارع وضواحي القرية.
وبرعاية مجلس كفر قرع المحلي قسم المعارف والمركز الثقافي الشبيبة العاملة والمتعلمة ومتسيلاه، نظم أعضاء القادة الشباب عصر اليوم حملة معايدة خاصة قام من خلالها أعضاء القادة بتوزيع بطاقات المعايدة والورود والحلوى على أهالي القرية في مختلف مناطق القرية والتي بدأت في مدخل القرية وإستمرت في منطقة البيادر ومن ثم في المراكز والمجمعات العامة في القرية.
وذكرت مدير مشروع القادة الشباب في المركز الثقافي كرام أبو لفح: "الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة عظيمة لذكر فضائل خاتم النبيين ورسالته على البشرية جمعاء، خاصة في فترة تكالبت على الأمة العربية الإسلامية بعض الأقلام المغرضة راغبة في الإنقاص من شخصه".


كرام أبو لفح

وقد نظم المركز الثقافي كفرقرع ورشات عمل على شرف هذه الذكرى المباركة تضمنت العديد من الفقرات المتنوعة التي بينت السيرة العطرة لصاحب الذكرى سيدنا محمد عليه الصلاة وأفضل التسليم للاقتداء بسيرته الطاهرة ولتبيين مدى أهمية الذكرى في نفوس المسلمين وتبعها مسابقات عن السيرة النبوية العطرة وجوائز للطلاب المشاركين".
وقال محمد أبو عريشة عضو جمعية بناة المستقبل: "إن المولد يربط الحاضرين فيه بحياة الرسول عليه الصلاة والسلام بما يسمعون فيه من سيرته العطره وذكره المبارك، وإذا كان المعارض يستدل بأن ذلك الامر لم يفعله الصحابه ولا السلف السابقون فإن مرد ذلك إلى انهم كانوا لا يفترون عن ذكره في كل المواضع فحياتهم كلها مرتبطه بالحبيب عليه الصلاة والسلام".


هناء عاصي

من جانبها قالت هناء عاصي من المنظمين لهذه الاحتفالات:" لا يختلف إثنان في أن أمثال هذه المجالس التي تذكر بالله وبرسوله صلى الله عليه وسلم لها أبلغ التاثير والوقع في النفوس إذ أن ترداد ذكر قصص الانبياء والصالحين لها الاثر العظيم في تثبيت الايمان وإحياء جذوته في القلوب ومن هنا فان القرآن الكريم سرد على نبيه ذكر الانبياء والصالحين من قبله وقد جاء بيان هذه الحكمه في قوله تعالى: "وَكُـلاّ نّقُصّ عَلَيْكَ مِنْ أَنْبَاءِ الرّسُلِ مَا نُثَبّتُ بِهِ فُؤَادَكَ وَجَآءَكَ فِي هَـَذِهِ الْحَقّ وَمَوْعِظَةٌ وَذِكْرَىَ لِلْمُؤْمِنِينَ" صدق الله العظيم.


عبد الرحمن مصالحة مركز مشروع الشبيبة العاملة والمتعلمة

وقال عبد الرحمن مصالحة مركز مشروع الشبيبة العاملة والمتعلمة في المركز الثقافي: "إحياء الاحداث والمناسبات الدينية والتاريخية والمهمة في تاريخ الإنسانية والشعوب وحياة الناس قاعدة مؤصّلة لما فيها من الدروس والعبر والتذكير، ومن ذلك ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، التي حلّت بنا في هذه الأيام المباركة، إلا أنه في مثل هذه المناسبة يزداد شعور الناس وإقبالهم على الالتزام بحق الرسول صلى الله عليه وسلم عليهم وواجبهم نحوه، صلى الله عليه وسلم، والتعبير عن شكر نعمة الله به وعن الفرح والسرور به.
كما ولا ننسى أن هذه المناسبة الدينية المباركة تحل علينا في مناسبات جدًا قمية يوم الام بعد أيام فإن شاء الله تستمر هذه الاحتفالات والمناسبات التي  تساهم في تقوية الروابط الاسلامية والدينية والاجتماعية ما بين مختلف افراد المجتمع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245868.00
BTC
0.51
CNY