الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 04:01

المطران وبخ متنكرة بزي راهبة حامل

علي ابو الهيجاء
نُشر: 08/03/09 15:20

المطران ابو العسل:

* هذا الزي مستفز لمشاعر الجميع وليس المسيحيين فقط..

* الم يكتف هذا المجتمع ما ورد من اساءة في القناة العاشرة؟!

* فانا لم اقم بسب الفتاة بل اعترضت على ما يسيء لعقيدتي ومفاهيمي وايماني..

* القاصر اليهودية تنكرت بزي راهبة حامل فشاهدها المطران وزوجته في المجمع التجاري ليف هعير في نتسيريت عيليت فوبخها المطران!

* الشرطة تقوم حالياً بالتحقيق في ادعاء الفتاة بان زوجة المطران بصقت عليها..


اعلن الناطق بلسان شرطة نتسيريت عيليت ان يهودية قاصر تبلغ من العمر 17 عاماً تقدمت بشكوى للشرطة ضد مطران من منطقة الناصرة وزوجته بادعاء انه وبخها وبصقت زوجته عليها في المجمع التجاري "ليف هعير في نتسيريت عيليت".


سيادة المطران رياح ابو العسل

وبحسب ماورد على لسان الشرطة فإن الفتاة اليهودية كانت تحتفل بعيد المساخر (البوريم) فتنكرت بزي راهبة حامل، واثناء تواجدها في المجمع التجاري "ليف هعير" في البلدة  شاهدها المطران وزوجته. وتدعي الفتاة ان زوجة المطران لم تكتف بالاعتراضها على ملابسها، بل بصقت عليها.
وفي حديث لمراسلة موقع العرب مع سيادة المطران رياح ابو العسل الذي شاهد الفتاة المذكورة وقام بالاعتراض على ما تنكرت به من زي مستفز قال: تواجدت مع زوجتي في المجمع التجاري في الناصرة العليا، فاستوقفني شاب مسلم من شفاعمرو ولفت انتباهي بان هناك فتاة تتنكر بزي راهبة حامل ووصف المنظر بانه مريع وغاية في الاستفزاز للمشاعر.
واضاف المطران ابو العسل: طلبت من الشاب ان يدلني على الفتاة وحال رؤيتي لها وبختها على ما تنكرت به. فردت قائلة بانها حرة في اختيارها فاجبت باننا نعيش في دولة فيها اديان مختلفة لكنها ردت ان هذه الدولة هي دولة يهودية وانهم احرار فيما يتنكرون.
وتابع المطران: وضحت للفتاة بان الحرية تتمثل في عمل ما هو صحيح وليس في استفزاز مشاعر الناس.. لان التنكر بزي راهبة حامل يعني الزنى ولهذا قمت باستدعاء الامن، ادارة المجمع ومن ثم الشرطة. وقد اوضح لي ضابط الشرطة بان الفتاة تنوي مقاضاتي، الا ان ذلك لن يغير موقفي، فانا لم اقم بسب الفتاة بل اعترضت على ما يسيء لعقيدتي ومفاهيمي وايماني.


السيدة سعاد ابو العسل

العرب: هل صحيح ما جاء على لسان الشرطة بان زوجتك بصقت على الفتاة المذكورة؟
ابو العسل: هذا ادعاء كاذب، زوجتي وقفت الى جانبي لكنها لم تفعل. الا ان سيدة تواجدت في المكان تفوهت بكلمة اعتراض تجاه المنظر وقالت "تفو" لكنها لم تبصق على الفتاة فعلا.

العرب: لاحظنا في الشهر الاخير اكثر من استفزاز لمشاعر العرب دينيا، هل ترى في الامر موجه في الاساءة العنصرية على اساس ديني؟
ابو العسل: اتمنى ان لا تكون موجه لانها تسيء للتعايش المشترك، فالتنكر بزي راهبة حامل لا يسيء للراهبات فحسب بل يسيء لمشاعر الناس جميعا على اختلاف اديانهم. واذا كانت الفتاة قد خرجت بزي كهذا من بيتها فان المسؤولية تقع على الاهل الذين سمحوا لها بذلك. انا لم اعترض على تنكرها بزي راهبة - وقد وضحت لها ذلك - الا ان الاعتراض كان على الحمل الذي نسبته الفتاة لصورة الراهبة.

العرب: هل ستكون هناك خطوة احتجاجية تجاه هذه الحادثة؟
ابو العسل: لقد طلب مني ضابط الشرطة معالجة القضية قانونيا وعبر عن اهتمامه بالموضوع، وقد تم الاتفاق مع مدير المجمع التجاري بعدم السماح لاي شخص بدخول المجمع متنكرا بزي قد يستفز مشاعر الناس الدينية او اي استفزاز اخر. ومن المهم ان اذكر بان الناس تجمهرت في المكان وكان من الممكن ان تنتهي القضية بصورة سيئة، اذ ان المنظر كان من الممكن ان يثير مشاعر الشبان الذين تواجدوا في المكان مسببا نتائج لا تحمد عقباها.
وقال سيادة المطران في ختام حديثه: ما هكذا يستقبل قداسة البابا.. وعلى العقلاء ان يضعوا حدا للتصرفات الرعناء.


المجمع التجاري "ليف هعير"

وعلم موقع العرب من ايهاب حنا سفير الجوستينيان لحقوق الإنسان الدّوليّ انه بعث برسالة عاجلة لرئيس الدولة شمعون بيرس حول الاعتداءات العنصرية المتكررة على الديانة المسيحية جاء فيها:" الى سيادة رئيس الدولة، بأسم منظمة الجوستينيان لحقوق الإنسان الدّولية، نتساءل هل بهذه الطريقة تتحضر اسرائيل لإستقبال البابا بيندكتوس في شهر ايار القادم؟، فهذه هي المرة الثالثة وخلال شهر واحد يتم المس بالدين المسيحي بطريقة ساخرة وعديمة الاحترام، نظراًً لانني لم اشهد اي مس بالديانات في العالم كما كنت شاهداً عليه في دولة اسرائيل، مع العلم ان الشرطة تتهاون مع مثل هذه الانواع من التحريض وكأن الديانة المسيحية لا تعنيها!!!".
وتابع حنا في رسالته:"لذا ادعو حضرتك للعمل بشكل جاد للكف من المساس بالديانات!!".


سفير منظمة الجوستنيان ايهاب حنا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
224880.91
BTC
0.52
CNY