الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:02

جلسة الخارطة الهيكلية في كفرقرع

تقرير وتصوير: ابراهيم
نُشر: 07/03/09 11:11

* لجنة التنظيم والبناء توصي بالتوجه لمهندس المجلس من اجل عرض الخارطة الهيكلية المصححة

* اللجنة تنظر ببالغ الخطورة لعدم شفافية عرض معطيات عن الخارطة الهيكلية امام اللجنة من قبل مهندس المجلس

- رئيس المجلس المحلي نزيه مصاروة:

* المصادقة على الخارطة الهيكلية مصلحة قرعاوية لتطوير وتخطيط قرية كفرقرع للعشرين سنة القادمة

* اعد بأن تكون الخارطة الهيكلية التي يصادق عليها المجلس المحلي منصفة وغير ظالمة لاي مواطن قرعاوي

- عبد الله زيد الكيلاني رئيس لجنة التنظيم والبناء كفرقرع:

* هدف الخارطة الهيكلية هو تلبية جميع احتياجات السكان الحاضرة والمستقبلية ورفع المعاناة عن الشرائح المظلومة


شهدت قاعة الاجتماعات في مجلس محلي كفرقرع الخميس اقوى الجدالات بحيث خيمت اجواء عاصفة وقوية وساخنة حين بحثت الجلسة موضوع الخارطة الهيكلية المرحلة الثانية "ب" والتي بادر اليها عضو المجلس المهندس عبد الله زيد الكيلاني رئيس لجنة التنظيم والبناء في القرية، وشارك فيها اعضاء المجلس المحلي واعضاء لجنة التنظيم والبناء المحلية اضافة الى عدد من المهندسين والمختصين ومواطني القرية،وقد هدفت هذه الجلسة الى بحث ونقاش عدد من القضايا والمخططات التي تشملها الخارطة الهيكلية والتي تنتظر المصادقة عليها من قبل الجهات المختصة .



وقد افتتح الجلسة رئيس المجلس المحلي نزيه مصاروة والذي شكر لجنة التنظيم والبناء المحلية على هذه المبادرة مشيرا الى ان المشاركة الكبيرة في الاجتماع انما تشير الى رغبة المواطنين في التطلع عن كثب حول الخارطة الهيكلية وحيثياتها. وقال مصاروة: "المصادقة على الخارطة الهيكلية مصلحة قرعاوية لتطوير وتخطيط قرية كفرقرع للعشرين سنة القادمة وتطورها وازدهارها في مختلف جوانب ومجالات الحياة، وان لم نعالج الخارطة الهيكلية بشكل مهني وموضوعي وحضاري سندفع الثمن نحن واولادنا والاجيال القادمة ,واذا لم نصادق ونعدل فيها ونعمل على بناء خارطة هيكلية صحيحة وسليمة تخدم القرية وفق احتياجاتنا ومتطلباتنا ستفرض علينا ان شئنا او ابينا من قبل الجهات والوزارات المختصة. ن هنا فانني اعد ان تكون الخارطة الهيكلية التي يصادق عليها المجلس المحلي منصفة وغير ظالمة لاي مواطن قرعاوي وتخدم المصلحة العامة وتتماشى مع معايير وانظمة التخطيط والبناء وبنزاهة تامة".
من جانبه قال مهندس المجلس يوسف كناعنة :"حاولنا المصادقة على الخارطة الهيكلية المرحلة الثانية منذ عام 1984 ولم نوفق حتى اليوم، والخارطة الهيكلية في القرية ضرورية جدا ويجب استكمالها مع المحاولة بالتساوي بين المواطنين وتحاشي الظلم للمواطنين والوصول الى الافضل اذا امكن ". ثم قام بتقديم الايضاحات والاجابات على الاستفسارات والاسئلة التي تقدم بها مختلف الحاضرين في الجلسة بحيث ساد جو عاصف وجدال ساخن من قبل المشاركين من خلال مشاركاتهم مطالبين ان تكون عملية طرح الخارطة الهيكلية بشكل عيني وواضح وشفاف من قبل مهندس المجلس المحلي.



وقال رياض مدلج:"معالجة الخارطة الهيكلية يجب ان لا تفرض ويجب ان نسعى ونعمل على التصديق على الخارطة الهيكلية بعد بحثها والتطلع عليها بشفافية واضحة في سبيل التمكن من معرفة ما تشمل الخارطة الهيكلية من مخططات وتقسيمات ومعلومات ".
اما المهندس عبد الله زيد الكيلاني رئيس لجنة التنظيم والبناء المحلية فقد قال :" لقد بادرنا الى هذه الجلسة في سبيل التقدم الى الامام بكل ما يتعلق بموضوع الخارطة الهيكلية لا يخفى على احد بان كل مواطن في كفرقرع يشعر بانه مظلوم من حيث تقسيمات وحيثيات الخارطة الهيكلية من هنا حان الوقت ان نضع الخارطة الهيكلية على طاولة البحث القرعاوي في سبيل ان نبحثها بشفافية وبشكل علني واضح مهني وموضوعي. ان هدف الخارطة الهيكلية هو تلبية جميع احتياجات السكان الحاضرة والمستقبلية ورفع المعاناة عن الشرائح المظلومة,ما كان في كفرقرع بكل ما يتعلق بالخارطة الهيكلية وكيفية التعامل ومعها لن يستمر وسنضع حدا لذلك بكل ما اوتينا من قوة قانونية وشعبية وجماهيرية".
هذا، وقد استمرت عملية البحث والنقاش من خلال المداخلات للمشاركين حتى ساعات متأخرة وتم اتخاذ قرار مفاده ان لجنة التنظيم والبناء المحلية توصي بالتوجه لرئيس واعضاء المجلس المحلي  بالتوجه لمهندس المجلس من اجل عرض الخارطة الهيكلية المصححة المرحلة الثانية "ب" التي قدمت للجنة التنظيم والبناء اللوائية حيفا في الفترة الاخيرة ,وان اللجنة تنظر ببالغ الخطورة لعدم شفافية عرض معطيات عن الخارطة الهيكلية امام اللجنة من قبل مهندس المجلس الامر الذي سبب الارتباك لبعض اعضاء اللجنة وسيستدعى اعضاء اللجنة ثانية فقط بعد حل هذه الاشكالية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237028.44
BTC
0.51
CNY