الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 17:02

اعتقال مجدلاوي يحارب في القاعدة


نُشر: 23/03/07 18:15

اعتقال مواطن من مجد الكروم يحارب في صفوف القاعدة في بغداد !!


قامت القوات الامريكية في العراق مطلع الاسبوع  بأعتقال ثلاثة مواطنين عرب في اسرائيل، بعد أن ضبطتهم يقاتلون في صفوف تنظيم القاعدة ضد القوات الامريكية.
وأفادت المصادر أن احد المعتقلين هو مواطن من سكان قرية مجد الكروم في منطقة الشاغور في الجليل،تم اعتقاله في منطقة شارع حيفا وسط العاصمة العراقية بغداد.
وتم كشف أمر المواطنين الثلاثة العرب،بعد أن ألقي القبض عليهم برفقة أبو قتادة الفلسطيني والذي يعتبر نائب القائد العسكري لتنظيم القاعدة في العراق أبو أيوب المصري.
وذكرت المصادر أن الثلاثة كان من الحراس الشخصيين لأبي قتادة الفلسطيني.
وحسب المعلومات المتوفرة لدى المخابرات الامريكية في العراق أن أبو قتادة فلسطين الاصل من ضواحي مدينة نابلس ويدعى محمود الماضي، ولم تتوفر للمخابرات معلومات عن وجود مواطنين عرب في اسرائيل يحاربون ضمن صفوف تنظيم القاعدة.
وتعتقد المخابرات الامريكية أن المواطنين الثلاثة بالاضافة الى أبو قتادة ومجموعة أخرى من نشيطي القاعدة تدربوا سنوات طويلة في معسكرات التدريب في أفغانستان وباكستان، وانضموا في نهاية عام 2004 للمحاربة ضد القوات الامريكية في العراق  الى جانب أبو مصعب الزرقاوي الذي تم تصفيته العام الماضي.
ومن التحقيقات الاولية مع الثلاثة تبين أنهم تركوا اسرائيل قبل ثلاثة سنوات متوجهين الى باكستان لتعلم الشريعة الاسلامية وهناك تم تجنيدهم للقاعدة.

مقالات متعلقة