الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 16:02

شلبي:لم اطلق النار على منزل الرئيس

من يوسف شداد
نُشر: 05/03/09 20:15

* محكمة الصلح في الناصرة تطلق سراح شابين من اكسال وتبعدهما عن البلدة لمدة 14 يوما في اعقاب احداث اكسال الاخيرة التي شملت تفجير قنابل واطلاق نار على منزل رئيس المجلس المحامي عبد السلام دراوشة

* الشرطة اعتقلت محمد عمر شلبي 32 عاما وجلال عبد الله شلبي 20 عاما بعد ان أعدت لهما كمينا في اكسال في اعقاب تلقيها معلومات من قبل مواطنين عن وجود قنبلة في الحي الجنوبي في البلدة

* الشاب محمد شلبي لموقع العرب: لم اطلق النار على منزل رئيس المجلس عبد السلام دراوشة ولم اعد قنبلة لتفجيرها

* المحامي مهند دراوشة: موكلي بريء وعلى اهالي اكسال الحذر من خفافيش الليل التي تهدف الى تمزيق سكون البلدة والعلاقات الحميمة فيها


اطلقت محكمة الصلح في مدينة الناصرة ظهر اليوم سراح شابين من اكسال وهما محمد عمر شلبي32 عاما وجلال عبد الله شلبي 20 عاما بعد ان اعتقلتهما الشرطة في التاسع عشر من الشهر الماضي، واشتبهت فيهما بإعداد قنبلة لتفجيرها في اكسال على خلفية الانتخابات الأخيرة.
واشتبهت الشرطة بالشابين بإطلاق رصاص على منزل رئيس المجلس المحلي المحامي عبد السلام دراوشة ومنازل مقربين له في الفترة السابقة، كما واشتبهت فيهما بإلقاء قنابل على ساحة منزل رئيس المجلس ومنازل مقربين له، الاحداث التي اثارت قلق اهالي اكسال الذين لم يعتادوا على مثل هذه العمليات الإجرامية.


محمد شلبي

وكانت الشرطة قد اعتقلت الشابين بعد ان أعدت لهما كمينا في اكسال في اعقاب تلقيها بلاغا من قبل اشخاص من اكسال حول وجود قنبلة في الحي الجنوبي.
وحسب ما جاءنا من الشرطة فان المخبرين اختبأوا في المنطقة التي عثر فيها على القنبلة وانتظروا الى حين وصول المشتبهين لاخذها ، وعندما حضرا الى المكان انقضت قوات الشرطة عليهما لكنهما نجحا في الهرب.
وعلم موقع العرب من الشرطة ان مطاردة المشتبهين لم تسفر في نهاية الامر عن اعتقالهما، رغم ان قوات الأمن استعملت طائرة عمودية لتمشيط المنطقة بحثا عنهما.
ونجحت الشرطة في القاء القبض عليهما بعد أن عادا من نفس الطريق التي هربا منها بعد قرابة ساعة، حيث قامت الشرطة بمطاردتهما للمرة الثانية واعتقلتهما بالقرب من منطقة الجنجار بعد ان نصبت قوات الشرطة حاجزا أمنيا.


المحامي مهند دراوشة

وفي حديث لموقع العرب مع المحامي مهند دراوشة الموكل بالدفاع عن الشابين قال "انه ادعى خلال جلسات المحكمة ان الشاب جلال شلبي لم يتواجد في مكان الحادث وان لا علاقة له بما حدث".
واضاف المحامي دراوشة "انه نجح في اقناع هيئة المحكمة باطلاق سراح الشابين بكفالة مالية قيمتها 3000 شيكل، بعد ان امرت المحكمة بإبعادهما عن اكسال لمدة 14 يوما حتى انتهاء التحقيق معهما لإقتناعها بالأدلة التي قدمها".
وقال المحامي مهند دراوشة "إن موكليه نفيا الشبهات الموجهة لهما جملة وتفصيلا حيث أفاد موكله محمد شلبي انه كان يمر من المكان صدفة وأن لا علاقة له بالقنبلة التي وجدتها الشرطة في الحي مؤكدا أن مروره كان محض صدفة".
ووجه المحامي مهند دراوشة نداء الى اهالي اكسال بضرورة "قطع دابر هذه الأعمال والمظاهر المقلقة التي تسيء لأمن البلدة مطالبا بأن تبقى اكسال عائلة واحدة موحدة تقف في وجه محاولات تفسيخها ودب مظاهر العنف فيها من قبل أطراف غير مسؤولة تعمل على تهديد الآمان والعلاقات الحميمة بين الأهالي".
واستهجن محمد شلبي الذي اطلقت المحكمة سراحه اعتقاله من قبل الشرطة لمدة 14 يوما مشيرا الى ان لا سوابق له في ملفات الشرطة في مجال الجريمة.
وقال الشاب محمد شلبي في حديث لموقع العرب:"لم اطلق النار على منزل رئيس المجلس ولا علاقة لي بالقنبلة التي تتحدث عنها الشرطة، واستنكر اعتقالي من قبلها وتربطني علاقات حميمة مع كل اطياف اكسال، وما يهمني هو مصدر رزقي وعائلتي وأولادي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.66
GBP
231878.79
BTC
0.52
CNY