الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 05:02

غنايم يستجوب حول مخصصات الاولاد

كل العرب
نُشر: 05/03/09 15:20

قدّم النائب عن الحركة الإسلامية، مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، أمس الاربعاء، استجوابا إلى وزير الرفاه والخدمات الاجتماعية يتسحاك هرتسوغ، حول عدة قضايا تهم الوسط العربي أبرزها مخصصات رعاية الأولاد في خطر خارج البيت.
وكانت رئاسة الكنيست قد استدعت أمس الاربعاء وزير الرفاه للمثول أمام الهيئة العامة للكنيست، حيث قام أعضاء الكنيست من الكتل المختلفة بتوجيه الاستجوابات والمساءلات المباشرة للوزير حول عمل وزارته خلال فترة توليه منصبه، وحول الرؤى المستقبلية لعمل الوزارة في المواضيع المطروحة.



وقد شكر النائب غنايم بداية وزير الرفاه على زيادة المشاريع والخدمات في الوسط العربي أثناء فترة توليه منصبه، وتمنى أن تزداد أكثر لإصلاح الظلم والتمييز الذي يعاني منه الوسط العربي، وشجعه كذلك على فعاليات التطوع التي ترعاها الوزارة.
ثم قدم النائب غنايم استجوابه للوزير حول مخصصات الوزارة لرعاية الأولاد في خطر خارج البيت، حيث تصل كل حصة من الحصص المخصصة لكل قسم من أقسام الخدمات الاجتماعية حوالي 50 ألف شيكل، والمشكلة هي أن الوسط العربي لا يستفيد من قسم كبير من هذه الحصص لعدم وجود مؤسسات داخلية ترعى هؤلاء الأولاد، ولأن قسما كبيرا من العائلات في الوسط العربي تفضل رعاية أبنائها داخل العائلة، وبذلك تعود الحصص المخصصة لهذا المشروع للبلديات المؤسسة اقتصاديا والقوية.
وتساءل النائب غنايم: لماذا لا تستغل الوزارة هذه الأموال لدعم مشاريع وخطط لتطوير العائلات وتقويتها لتقوم بمهمتها ازاء أبنائها.
وكان رد الوزير أن معظم هذه المبالغ يتم استغلالها في الوسط العربي، وأنه تم الاتفاق مع مركز الحكم المحلي وهيئات أخرى على تحويل 30% من هذه الحصص لمشاريع وخطط اجتماعية أخرى.

مقالات متعلقة