الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 02:02

فقط انتحاري يقبل بوزارة المالية


نُشر: 05/03/09 08:47

* احد كبار قادة الليكود: انتحاريا شيعيا فقط يمكن ان يقدم على تولي منصب وزير المالية..

* احدهم وصف الامر بعملية اغتيال "سياسي" من الدرجة الاولى لكل من يوافق على تولي هذا المنصب..


رغم اهمية المنصب وقوة تاثيره والتهافت عليه في اوقات سابقه اصبح منصب وزير المالية في حكومة اسرائيل عملا انتحاريا من الدرجة الاولى يتهرب منه كافة قادة حزب الليكود خشية اتهامهم بالوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به الدولة.
ونقلت صحيفة يديعوت احرونوت عن احد كبار قادة الليكود قوله: "ان انتحاريا شيعيا فقط يمكن ان يقدم على تولي منصب وزير المالية في الحكومة القادمة حسب وصفه".



ويعلل قادة وكبار مسؤولي حزب الليكود بالازمة الاقتصادية وتزايد اعداد العاطلين عن العمل والمخاوف من منظر التظاهرات التي قد تعم الشوارع الاسرائيلية احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية لتبرير تهربهم من تولي منصب وزير المالية لدرجة ان احدهم وصف الامر بعملية اغتيال "سياسي" من الدرجة الاولى لكل من يوافق على تولي هذا المنصب قائلا: "ان تولي هذا المنصب هو عملية اغتيال ومن سيتولاها سيحكم على حياته السياسية بالنهاية المبكرة ".
وقال عضو كنيست من حزب الليكود وصف بالكبير ومرشحا لتولي منصبا هاما في الحكومة القادمة بان الجميع يعلم بارتباط مصير نتنياهو السياسي بالوضع الاقتصادي لذلك لا يوجد احد في الليكود يرغب بتولي منصب وزير المالية وفقط انتحاري شيعي يمكنه القيام بذلك.

مقالات متعلقة