الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 04:02

خامنئي المقاومة هي الطريق الوحيد

كل العرب الناصره
نُشر: 11/03/09 07:17

* نجاد "إن إسرائيل أقيمت للسيطرة على المسلمين في العالم وفي الشرق الأوسط".


أكد آية الله علي خامنئي، المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، الأربعاء أن المقاومة هي الطريق الوحيد لإنقاذ فلسطين.
واتهم خامنئي، في مؤتمر دولي لدعم القضية الفلسطينية في طهران، الرئيس الأميركي باراك أوباما بارتكاب نفس خطأ سلفه جورج بوش بتقديم دعم غير مشروط لإسرائيل. وقال "إن أوباما تحدث خلال حملته الانتخابية عن التغيير ولكنه أيد الهجوم الإسرائيلي على غزة والذي أسفر عن مقتل أكثر من ألف فلسطيني".
ومن جانبه، قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد "إن إسرائيل أقيمت للسيطرة على المسلمين في العالم وفي الشرق الأوسط". وندد أحمدي نجاد بـ "الصهونية"، كما ندد بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل التي حولت الملايين إلى مشردين وقتلت الآلاف.
وأضاف أحمدي نجاد "أن النظام الصهيوني سيسقط فقد انتشر الفساد الجريمة في إسرائيل، والإسرائيليون لا يهتمون بالدين ولا حتى باليهودية".
ودعا أحمدي نجاد الشعب الفلسطيني إلى مواصلة مقاومته االمشروعة حتى تقبل إسرائيل بالحل الديمقراطي للمشكلة. وطالب بتشكيل حركة عالمية لمكافحة الصهيونية داعياً الدول الإسلامية إلى العمل كي تحول دون هيمنة إسرائيل على مجلس الأمن.
وسبق لخامنئي أن توقع سقوط دولة إسرائيل في الماضي، الأمر الذي فعله أيضاً أكثر من مرة الرئيس الإيراني الحالي محمود أحمدي نجاد. فقد وصف خامنئي إسرائيل مراراً وتكراراً بأنها "ورم سرطاني" يحتاج إلى استئصال من جسد الشرق الأوسط.

مقالات متعلقة