الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 20:01

حزب دعم يحيي يوم المرأة العالمي

كل العرب
نُشر: 06/03/09 07:32

* صقل شخصية المرأة وتعزيز ثقتها بنفسها خاصة المرأة العاملة


بمنصة نسائية عمالية حماسية احيى حزب دعم مناسبة يوم المرأة العالمي في كفر مندا. وقد شاركت في الامسية العشرات من عاملات الزراعة المنظمات في جمعية معًا، اعضاء اتحاد الشبيبة العمالية، والنساء المشاركات  في ورشة لي القش.
تولت عرافة الامسية عضوة اتحاد الشبيبة سارة عموري، التي ذكرت في مقدمة كلمتها انه في ظل الازمة الاقتصادية الشرسة االتي تضرب بالعمال في كل مكان في العالم وتعمق البطالة والفقر، رفعنا الشعار لهذا العام "نساء يحاربن  البطالة" في المسيرة التي ستنطلق في شوارع تل ابيب الاحد القادم.



سامية ناصر مسؤولة العمل النسائي في كفر مندا قالت: "لقد اسس حزب دعم الجمعية النقابية معًا قبل سنوات كي تعمل من اجل رفع مكانة كل عامل وعاملة في المجتمع، ويعتبر ما تقوم به جمعية معا من ايجاد اماكن عمل منظمة للعمال جوابا حقيقيا لمشكلة البطالة والفقر في الوسط العربي". وعن هذا عبرت كلمة العاملة اميرة عالم التي تترأس مجموعة عاملات منظمات في جمعية معًا وتنشط اليوم في العمل النسائي. عالم اثنت على الدور الذي تقوم به الجمعية والذي غيّر حياتها وحياة الكثيرات، كما قالت.
الحضور عبر عن النشاطات المختلفة التي تقوم الجمعية بتنظيمها، اذ تحدثت وهيبة حجيرات عن دور الجمعية في تطويرها من خلال تعلمها مهنة لي القش لتتحول لمعلمة لنساء اخريات في هذا المجال.
فضية نصّار، مرشدة اتحاد الشبيبة العمالية، اثنت على دور الاتحاد كاطار شبابي يساهم  في رفع الوعي بين الشباب من خلال اللقاءات الاسبوعية وتأكيد موضوع المساواة بين الجنسين، لخلق مجتمع صحي في ظل الازمات الاجتماعية التي يعيشها الشبيبة. مع الفن كان لنا وقفة حيث غنت اعتدال عيساوي اغنية "الحلوة دي"  بمشاركة الجمهور، وكذلك ابدعت الطالبة آيات قدح في قصيدة نظتمها للمناسبة تحت عنوان "عذرا ايها الرجل" .



اما مسك الختام فكان مع موجهة المجموعات جائدة زعبي، اذ تحدثت عن دور لقاءات التدعيم النسوي التي تديرها في الجمعية في صقل شخصية المرأة وتعزيز ثقتها بنفسها خاصة المرأة العاملة. وايضا قدمت جائزة مسابقة في المعلومات العامة وقد تمحورت الاسئلة حول الانجازات التي حققتها نساء العربيات وعالميات. واختتمت الامسية على امل اللقاء يوم الاحد في مسيرة  تل ابيب، لنرفع معًا صرخة مجلجلة لفتح اماكن العمل امام النساء. الامر الكفيل باخراج المجتمع من دائرة الفقر والتهميش. فالمرأة هي المفتاح للتغيير الاجتماعي والاقتصادي المنشود.

مقالات متعلقة