الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

جائزة لموقع أدب الأطفال العربي

كل العرب
نُشر: 03/03/09 08:32

- مدير موقع أدب أطفال د. رافع يحيى:

* هذه الجائزة انجاز لنا جميعا في هذه البلاد ولكل محبي أدب الأطفال في العالم 

* شكري لكل طلابي في الكليات وأصدقائي على الدعم المعنوي للموقع منذ تأسيسه


أعلن مدير جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية د.خليل أبل أسماء الفائزين بجوائز المعلوماتية بشقيها جائزة الكويت وجائزة الوطن العربي. وقد فاز موقع أدب الأطفال العربيwww.adabatfal.com الذي أسسه ويديره د.رافع يحيى بالمركز الأول عن فئة المواقع المختصة بالآداب والفنون هذا وتبلغ قيمة الجائزة 10000 دولار.



وقال أبل في المؤتمر الصحافي، الذي عُقد في مقر «كونا»، ان الجائزة اعتمدت آلية دقيقة ومحددة في التحكيم تتسم بالموضوعية والدقة، لافتا إلى ان 134 من الاختصاصيين شاركوا في تحكيم وتقييم جائزتي الكويت، والوطن العربي، من مؤسسات علمية مثل: معهد الكويت للأبحاث العلمية، وجامعة الكويت، والجامعة العربية المفتوحة، وجامعة الخليج، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بالإضافة إلى الجمعيات المهنية مثل جمعية المهندسين الكويتية، وجمعية تقنية المعلومات الكويتية، وجمعية المعلمين الكويتية، وجمعية الصحافيين الكويتية، والجمعية التاريخية الكويتية، والجمعية الاقتصادية الكويتية، وجمعية المكتبات والمعلومات الكويتية، ورابطة الأدباء في الكويت، إضافة إلى مركز العمل التطوعي، والنادي العلمي الكويتي.
وأشار أبل إلى أنه شارك في تحكيم وتقييم جائزة الوطن العربي أعضاء متخصصون من الكويت، والسعودية، ومصر، وسورية وقطر والعراق وفلسطين، وتونس، والصومال.
وأوضح ان الجائزة تسعى إلى تطوير القدرات الرقمية والمهارات الاتصالية لدى الأفراد والمؤسسات الحكومية والمدنية والإفادة من المعلومات المتدفقة من وسائل الاتصالات ومراكز المعلومات في عملية البناء الحضاري والرقي الاقتصادي والاجتماعي.
وتوجه ابل بالشكر والتقدير لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على رعايته السامية وحضوره حفل تكريم الفائزين السنوي المتوقع تنظيمه في مارس أو أبريل المقبلين، كما شكر رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي لدعمه المستمر للجائزة، داعياً له بموفور الصحة والعافية.
وهنّأ الفائزين بما حققوه من مراكز وعن بعض الجوائز التي حُجبت في المسابقة قال منسق لجنة التحكيم المهندس جاسم التويتان ان بعض المجالات لم ترقَ الخدمات المعلوماتية فيها إلى معايير الجائزة المتفق عليها، سواء من ناحية المحتوى او الخدمة المقدمة.
وفي تعليقه على الجائزة قال د.رافع يحيى من اكسال : إن الجائزة هي ليست لي وحدي بل هي انجاز لنا جميعا في هذه البلاد ولكل محبي أدب الأطفال في العالم. هذه الجائزة مهمة جدا وقد تنافست مئات المواقع الثقافية للحصول عليها.  أنشأت الموقع عام 2001  وهو اول موقع عربي لأدب الأطفال . كنت اطوره خلال هذه السنوات وقد قامت شركة اراستار لبناء المواقع بتطوير النسخة الأخيرة منه وكان هذا التطوير متميزا مما منح الموقع الكثير من الحضور.لهم كل الشكر على هذا الابداع. كلفني الموقع الكثير من الأموال والجهد . افتقدنا الرعاية طوال الوقت وهذه أول جائزة يحصل عليها الموقع. نعتز بهذا الانجاز ونشكر دولة الكويت الممثلة بأميرها وحكومتها وشعبها على هذا الدعم المعنوي والمادي على حد سواء. وكل الشكر للذين دعموا الموقع بأقلامهم وتشجيعهم المعنوي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243014.31
BTC
0.53
CNY