الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 21:01

البابا بنديكتوس يقرر زيارة الناصرة

كتب: يوسف شداد-
نُشر: 02/03/09 19:54

- وديع ابو نصار لموقع العرب:

* البابا يبلغ الحكومة الاسرائيلية رسميا اختياره لمدينة الناصرة لإقامة القداس الجماهيري فيها

* الفاتيكان يثمن كثيرا جهود بلدية حيفا والسلطات الدينية فيها من اجل استضافة قداسته

* لقد عدنا الى البرنامج الاصلي والذي بموجبه سيقام القداس الاحتفالي في مدينة الناصرة

* البابا أكد على اهمية مدينة الناصرة في الديانة المسيحية وأحقيتها باستضافة قداسته لما تتمتع به من مكانة خاصة

- رامز جرايسي لموقع العرب:

* الحكومة الاسرائيلية خصصت ميزانية وقدرها 43 مليون شيكل لاستقبال البابا وستقوم بتحويل جزء منها للناصرة لاتمام استعداداتنا لاستقابل الحبر الأعظم


أعلن قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر قبل قليل ان زيارته لاسرائيل ستكون لمدينة الناصرة في الرابع عشر من شهر ايار المقبل.


قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر

وفي حديث لموقع العرب مع وديع ابو نصار، المنسق الاعلامي لزيارة قداسة البابا، اكد صحة الخبر قائلا: ان الكرسي الرسولي ابلغ الحكومة الاسرائيلية بقراره زيارة الناصرة".
وأضاف أبو نصار: "لقد عدنا الى البرنامج الاصلي والذي بموجبه سيقام القداس الاحتفالي في مدينة الناصرة بعد عدة ادعاءات حول عدم جاهزية الناصرة لاستقبال الحبر الأعظم في التاريخ المتفق عليه".
وتابع ابو نصار:" كما وأكد قداسة البابا اهمية مدينة الناصرة في الديانة المسيحية وأحقيتها باستضافة الحبر الاعظم لما تتمتع به من مكانة خاصة". ونوه ابو نصار في معرض حديثه ان "الفاتيكان يثمن كثيرا جهود بلدية حيفا والسلطات الدينية فيها من اجل استضافة قداسته".


وديع أبو نصار

رامز جرايسي لموقع العرب: للزيارة مردود ايجابي على المستوى السياحي والاقتصادي
وفي حديث لموقع العرب مع المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة قال إن النقاش كان حول مكان اقامة القداس الجماهيري لا على المدينة التي سيزورها البابا (الناصرة -حيفا).
وتابع جرايسي:" كانت هنالك محاولات لكي يقام القداس الجماهيري في حيفا ولكن في نهاية الامر تقرر أن يقام في مدينة الناصرة التي ستكون جاهزة تماما لاستقبال قداسته بعد ان تحول اليها الحكومة الاسرائيلية الميزانيات المطلوبة للاستعداد لهذه الزيارة حيث خصصت الحكومة الاسرائيلية ميزانية وقدرها 43 مليون شيقل لاستقبال الحبر الأعظم ستقوم بتحويل جزء منها للناصرة".
واعتبر جرايسي زيارة البابا بندكتوس السادس عشر للناصرة واقامة القداس الجماهيري فيها تعزيزا لمكانة الناصرة العالمية قائلا إنها زيارة ذات مردود ايجابي على جميع الاصعدة أبرزها السياحية والاقتصادية".


رامز جرايسي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
245112.52
BTC
0.51
CNY