الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

هنية يدعو لمصالحة اعلامية شاملة

كل العرب
نُشر: 03/03/09 16:25

* طالب هنية، بالإفراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية وإطلاق الحريات العامة.

هنية للصحفيين:" كونوا عاملاً مساعداً لعودة الوفاق الوطني وإنهاء الانقسام، وإنجاح الحوار على قاعدة مصلحة الشعب الفلسطيني وثوابته".


دعا رئيس وزراء الحكومة المقالة، اسماعيل هنية، إلى مصالحة إعلامية شاملة عشية إطلاق الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة.
جاءت تصريحات هنية خلال رسالة بعثها يوم الخميس، لاحتفال نظمته كتلة الصحفي الفلسطيني لتكريم المؤسسات الإعلامية والصحافيين الفلسطينيين، وذلك تقديراً لجهودهم في تغطية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والذي عقد في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي، بحضور عدد كبير من الصحفيين وممثلي الفصائل الوطنية والإسلامية والوزراء وأعضاء المجلس التشريعي وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، إلى جانب الصحفيين الذين أصيبوا خلال الحرب وعوائل الشهداء الصحفيين الذين لاقوا ترحيباً كبيراً من الحضور.


اسماعيل هنية

وطالب هنية، بالإفراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية وإطلاق الحريات العامة، داعياً الصحفيين للاستمرار في العمل وتكثيفه نحو القدس ومعاناة أهلها، والاستيطان ونهب الأراضي وتثبيت حق العودة وحق الحرية لآلاف الأسرى القابعين في سجون الاحتلال.
وقال هنية مخاطباً الصحفيين :" كونوا عاملاً مساعداً لعودة الوفاق الوطني وإنهاء الانقسام، وإنجاح الحوار على قاعدة مصلحة الشعب الفلسطيني وثوابته".
وأشاد المتحدثون في الاحتفال بدور الصحفيين والإعلاميين في كشف جرائم الاحتلال خلال العدوان على غزة، داعين إلى إطلاق سراح زملائهم الصحفيين من سجون الضفة المحتلة، وإعادة فتح المؤسسات الإعلامية المغلقة، بالإضافة إلى إيجاد جسم نقابي قوي يجمع كافة الصحفيين.
وأكد ياسر أبو هين، رئيس كتلة الصحفي الفلسطيني على دور الصحفي الفلسطيني خلال الحرب، مؤكداً أن دماء الصحفيين المصابين والشهداء رسخت لنمط آخر من الإعلام الحر والمنحاز دائما وأبدا إلى قضيته.

مقالات متعلقة