الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 00:01

تشويشات بالثانوية التكنولوجية باقة

كتب: محمد محسن
نُشر: 25/02/09 13:10

- ممثل لجنة المعلمين في المدرسة مأمون دقة:

* نحتج على ايقاف رواتبنا ونطالب باعادتها لنا من جديد 

* الاوضاع الاقتصادية لدى المعلمين لا تسمح بان تجمد رواتبهم

- مدير عام بلدية باقة جت خيام قعدان:

* قدمنا للوزارة كافة المستندات اللازمة ووعدت بتحويل الميزانيات قريبا

* نسعى لايجاد الحلول الجذرية من اجل عدم تكرار المشكلة فالبلدية منذ فترة طويلة تدفع معاشات جميع المستخدمين

- عضو لجنة المعلمين المربي وجيه كتانه:

* لا نستبعد امكانية الاعلان عن نزاع عمل والاضراب المفتوح حتى تدفع رواتب المعلمين

* سنستمر بهذه الخطوات حتى تقوم البلدية  بالرد علينا، حيث أننا نريد توضيحا حول قضية تجميد رواتبنا


جددت لجنة المعلمين في المدرسة الثانوية التكنولوجية والاداب في باقة الغربية، خطواتها الاحتجاجية والتشويشات في انتظام الدراسة والتهديد بالاضراب المفتوح، وذلك احتجاجا على عدم دفع رواتبهم، حيث جمدت وزارة التربية والتعليم رواتب المعلمين في مدرسة باقة الغربية للآداب والتكنولوجيا، بحيث دفع لهم نصف معاش فقط، وتهدد لجنة المعلمين تصعيد الخطوات الاحتجاجية واعلان الاضراب المفتوح في حال عدم تحويل المعاشات وانهاء القضية.



بدورها توجهت البلدية الى وزارة المعارف وقدمت لها كافة المستندات المطلوبة ومن المفروض ان تحول الوزارة الميزانيات حتى نهاية الاسبوع لتقوم البلدية بتحويل الاموال الى الحسابات البنكية للمعلمين حتى فترة اقصاها مطلع الاسبوع المقبل.


مأمون دقة

وردا على ذلك عقدت لجنة المعلمين في المدرسة اجتماعا خاصا أعلنت من خلاله عن عدة خطوات احتجاجية سيقوم بها المعلمون وكان أولها إضراب لمدة ساعتين تم تنفيذه صباح يوم الأربعاء. وقال ممثل لجنة المعلمين في المدرسة مأمون دقة:" لقد اعلنا التشويش على الحصتين الرابعة والخامسة لهذا اليوم ، وذلك احتجاجا على عدم تلقينا رواتبنا منذ بداية هذا الشهر. لقد علمنا ان وزارة المعارف قد جمدت رواتبنا بادعاء انه يوجد نقص بشروط الامان في المدرسة ، ولذلك هم يعاقبوننا بعدم دفع رواتبنا ، علما باننا لسنا نحن المسؤولين عن وضع شروط الامان التي يدعون عدم توفرها  بالمدرسة لان الامر يعود للبلدية. نحن قررنا الاحتجاج على ايقاف رواتبنا ونطالب باعادتها لنا من جديد ، حيث ان الاوضاع الاقتصادية لدى شريحة المعلمين خاصة لا تسمح بان تجمد رواتبهم فهم ايضا لديهم عائلات وبحاجة الى هذه الرواتب".


خيام قعدان

وقال خيام قعدان مدير عام بلدية باقة جت:" الحديث يدور عن نصف معاش ليس الا. اتصلنا  مباشرة في وزارة المعارف من اجل الاستفسار عن عدم تحويل الميزانيات، وقدمنا للوزارة كافة المستندات اللازمة ووعدت بتحويل الميزانيات قريبا، وخلال الايام القريبة حتى مطلع الاسبوع ستدفع المعاشات، وبدورنا نسعى لايجاد الحلول الجذرية من اجل عدم تكرار المشكلة، خصوصا وان البلدية منذ فترة طويلة تدفع معاشات جميع المستخدمين ومختلف مستحقاتهم بانتظام وبدون اي تأخير". 


 وجيه كتانه

وقال عضو لجنة المعلمين المربي وجيه كتانه: "توجهنا إلى البلدية التي رفضت إعطاءنا ردا قاطعا وحاسما حول الموضوع . نحن سنستمر بهذه الخطوات حتى تقوم البلدية  بالرد علينا، حيث أننا نريد توضيحا حول قضية تجميد رواتبنا ونريد ان نعرف السبب المجهول وراء ذلك. اذا لم تتم الاستجابة لمطالبنا والرد على أسئلتنا، فسندرس كافة خطواتنا المستقبلية مع منظمة التعليم فوق الابتدائية، واذا ما استمر الوضع على ما هو عليه لا نستبعد امكانية الاعلان عن نزاع عمل والاضراب المفتوح حتى تدفع رواتب المعلمين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234687.63
BTC
0.51
CNY