الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 08:01

الظواهري ينصح برفض التهدئة


نُشر: 25/02/09 07:27

* الظواهري: لاخواننا المجاهدين في غزة وفي كل مكان أن المجاهدين في جبهات الجهاد المختلفة ضد الصليبيين على اتم الاستعداد لان يقدموا لاخوانهم المجاهدين في غزة..


طالب أيمن الظواهري - الرجل الثاني في تنظيم القاعدة - الفلسطينيين في قطاع غزة الواقع تحت سيطرة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعدم الاستسلام للضغوط العربية للتوصل الى تهدئة مع إسرائيل وتعهد بدعم القتال ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت وكالة "رويترز" أن الظواهري دعا في تسجيل ظهر على الانترنت اليوم الاثنين أيضًا المسلمين في اليمن وأفغانستان والصومال إلى مواصلة قتال من وصفهم بالـ "الصليبيين".
وقال الظواهري: "يحاول أعوان اسرائيل من العرب أن يفرضوا على أهل غزة تهدئة توقف جهادهم وتساومهم على فك الحصار". وأضاف: "أؤكد لإخواننا وأهلنا في غزة أن الجهاد لتحرير فلسطين وسائر ديار الإسلام لا يجب أن يتوقف وان ضاق المجال في مكان فانه يتسع في أماكن غيره".
وتتفاوض مصر للتوصل الى تهدئة بين حماس وإسرائيل في أعقاب هجوم إسرائيلي بدأ بنهاية ديسمبر/ كانون الأول واستمر لمدة ثلاثة أسابيع ضد قطاع غزة لمعاقبة حماس على إطلاق صواريخ على بلدات اسرائيلية. وقتل نحو 1300 فلسطيني في الهجوم.



وتابع الظواهري: "أكرر لاخواننا المجاهدين في غزة وفي كل مكان أن المجاهدين في جبهات الجهاد المختلفة ضد الصليبيين على اتم الاستعداد لان يقدموا لاخوانهم المجاهدين في غزة وفي كل مكان التدريب والاعداد بأقصى ما يستطيعون" .
ونصح الظواهري الجماعة الاسلامية دون ذكرها بالاسم بألا تندمج مع فصائل غير إسلامية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وكثيرًا ما انتقدت القاعدة حماس لتخليها عن شن تفجيرات انتحارية للقيام بدور سياسي.

مقالات متعلقة