الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 19:02

استقالة احسان خلايله مركز هبوعيل

من خليل معلوف
نُشر: 23/02/09 15:54

* اصبحت طلبات الوسط العربي عبء على مركز هبوعيل مع العلم ان فرقنا العربيه تدفع ضريبة 15% من ميزانيتها للمركز..

* خلايلة: لا اصدق ان السياسه العنصريه مستشريه في بيت كان منذ القدم مركزا للتعايش والمحبه..


اقدم السيد احسان خلايله مركز هبوعيل في الوسط العربي على تقديم استقالته من منصبه بعد مشادات كلامية بينه وبين مدير عام مركز هبوعيل الجديد يورام ارنشطين والذي رفض بشكل قاطع كل الطلبات التي تقدم بها خلايله لدعم فرق هبوعيل العربية بذريعة نقص الميزانيات والمشاكل الادارية لبعض الفرق العربية.
هذا واثار خلايله العديد من نقاط البحث امام مدير عام هبوعيل يحثه فيها على دعم الفرق العربية الجديده والعمل على ادخال ممثلين عرب في اتحاد الرياضة الاسرائيلي. هذا الامر لم يرق للمدير العام والذي قرر بدون انذار مسبق وقف نشاطات خلايله في مركز هبوعيل.


احسان خلايلة

واثر هذه التصرفات عقد هذا الاسبوع اجتماع ضم اكثر من عشرين رئيس ادارة فرق عربية لمختلف الفروع الرياضية لبحث آخر المستجدات والمشاكل المتعلقة مع ادارة مركز هبوعيل بخصوص عدم تلقي الفرق العربية أي دعم يذكر من حصة ميزانيات سنة الرياضة الحالية. 
وقال خلايلة: منذ ان استلم يورام منصبه كمدير لمركز هبوعيل انقلبت الموازين رأسا على عقب فاصبحت طلبات الوسط العربي عبء على مركز هبوعيل مع العلم ان فرقنا العربيه تدفع ضريبة 15% من ميزانيتها للمركز.
ان الساكت عن الحق شيطان اخرس، وانا لست بأخرس والمخفي اعظم؟ انا نفسي لا اصدق ان السياسه العنصريه مستشريه في بيت كان منذ القدم مركزا للتعايش والمحبه.
وتابع: ان مركزهبوعيل بات دفيئه للفرق اليهوديه وللعمال اليهود، فيورام لا يريد تمثيلا عربيا بذريعة ان العرب قله وتمثيلهم يقتصر على كرة القدم وكرة السله، علما اننا نمثل 30% من فرق مركز هبوعيل بالاضافه لكرة الطائرة والسباحه والعاب القوى. فهل سألتم انفسكم لماذا لم يقم يورام بجوله مع مركزي مركز هبوعيل في الوسط العربي؟



هذا وتطرق السيد زاهي برانسي لأهمية إقامة مركز للوسط العربي يرعى شؤون وتطوير الفرق العربية ودعمها ماديا ومعنويا, ومن اهداف اقامة هذا المركز, تجنيد الاموال والميزانيات لتطوير البنية التحتية للملاعب والأجهزة الرياضية لفرقنا العربية لمختلف الفروع الرياضية, والعمل على سن قانون ملزم في الكنيست لدعم الفرق العربية من قبل السلطات المحلية, وبناء منتخبات في جميع الفروع الرياضية للمشاركة في بطولات محلية وعربية ودولية. وكذالك العمل على ضم ممثلين عرب في جميع الاتحادات الرياضية في اسرائيل.
واخيرا تم الاتفاق على اطلاق اسم للمركز (مركز الرياضة العربي) وتعيين لجنة مصغرة من ادارات الفرق والتي حضرت الاجتماع لتسجيل المركز في المؤسسات الحكومية المختلفة.

مقالات متعلقة