الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 09:02

يوم المائة في مدرسة الأمل عكا

من محاسن ناصر
نُشر: 22/02/09 13:38

* تجدر الاشاره بهذا  الصدد أن الأخ عصام عراف زوج المعلمة نوال عراف قام بتأليف أنشودة الحساب المميزة والمذكورة


"هَيّا هَيّـا يا أصْحابْ  نِفرَح في يَوْم الحِسابْ"بهذه الكلمات ، التي تجمع ما بين المتعة والتعلم ، افتتحت معلمات الصفوف الأولى "يوم المائة" في المدرسة الابتدائية الأمل عكا .
لقد أخرجت معلمات الصفوف الأولى هذا البرنامج إلى حيز التنفيذ يوم الأربعاء الفائت . يوم أبسط ما يمكن أن يقال عنه بأنه متميز بكل ما في الكلمة من معنى  ، فهو متميز من حيث التنظيم  ،  المضامين والمشاركة الفعالة لـ ِ : الأهالي -  خاصة الأمهات -  لجنة أولياء أمور الطلاب ، معلمات ومساعدات وغيرهم . 



تجدر الإشارة هنا إلى أنه تم تقسيم الفعاليات في هذا اليوم إلى  محطات متنوعة تتعلق بالمواد الحسابية التي تعلمها الطلاب حتى الآن ، والتي شملت مفاهيم في  المبنى العشري والتدرج في الإدراك الكمي للعدد من الملموس إلى المرئي حتى المجرد ، حيث شملت المحطات المذكورة : قص ولصق ، رسم وتركيب ، دهان ومعجون ، إلى جانب فعاليات مختلفة في جدول المائة .
"اللّي حابـبْ إنـّو يْصـيرْ  شاطِر وِبْيـعْرَف كْترْ لازمْ عَ الِحْسابْ يْطيرْ  ومـا يـِنسى دَرْسِ الإعرابْ"
هذا بعض ما كتبه الطلاب ، بمساعدة مربيات الصفوف والأمهات ، في ورشة العمل للكتابات على البلوزات البيضاء التي لبسها الطلاب في هذا اليوم .
أما مسك الختام ، فكان عبارة عن تطيير  بالونات ملونة بألوان مختلفة بلغ عددها  100 .



وفي حديث لمدير المدرسة الأستاذ عبد الله زيدان ، قال :"نحن كمدرسة نولي هذه الفعاليات أهمية كبرى  ، فبالإضافة للجانب التعليمي ، هناك قيمة مضافة للفعالية ، إذ أنه لها انعكاسات وأثر إيجابي على المناخ التربوي في المدرسة ، ففي هذا النوع من الفعاليات تظهر روح المشاركة والتعاون البناء مابين أفراد طاقم المربيات ، وبين طاقم المربيات والأهالي والطلاب كذلك ، فالتعاون أساس النجاح .
ومن هنا ، أشد على أيدي مربيات الصفوف الأولى والمعلمات والأمهات والآباء ولجنة أولياء الأمور والطلاب وكل المشاركين الذين عملوا على إنجاح هذا اليوم وأقول لهم  : إلى الأمام دائما ".
نشير بهذه المناسبة إلى أن المربيات  اللواتي قمن على التحضير والتخطيط وإخراج الفعالية إلى حيز التنفيذ هن : نوال عراف ، هزار درويش ، خديجة ظاهر وسلام جمعة ، بإشراف مركزة طبقة الصفوف الأولى المعلمة نوال عراف .
تجدر الاشاره بهذا  الصدد أن الأخ عصام عراف زوج المعلمة نوال عراف قام بتأليف أنشودة الحساب المميزة والمذكورة.


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
245872.17
BTC
0.51
CNY