الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 06:02

حزب الله يعتقل مروان فقيه من الجنوب

من يوسف شداد
نُشر: 22/02/09 12:05

*  مروان فقيه كان المخول من قبل حزب الله لتقديم خدمات صيانة وتوفير سيارات لمسؤولين ونشطاء في حزب الله لأمانته للحزب.

* الموساد نجح في تجنيد مروان فقيه في منتصف سنوات التسعينيات عندما تواجد في العاصمة الفرنسية باريس حيث طلب منه جمع معلومات عن حزب الله وعن الجيش اللبناني مقابل اموال طائلة.

* اسرائيل زودت مروان فقيه ببرنامج اتصال خاص قام بواسطته بتحويل المعلومات الى اسرائيل عن طريق شبكة الانترنت.

* فقيه زار اسرائيل اربع مرات حيث تم اعداده لهذه المهمة من قبل خبراء تجسس اسرائيليين.

* الكشف عن مروان فقيه جاء في اعقاب عطب في احدى السيارات التابعة لحزب الله والتي تم ادخالها الى احد الكراجات.


كشفت صحيفة البلد اللبنانية صباح اليوم الاحد عن اعتقال حزب الله لمواطن لبناني يدعى مروان فقيه وهو تاجر سيارات من مدينة النبطية في جنوب لبنان للإشتباه فيه بمساعدة الموساد الاسرائيلي في زرع وسائل تنصت بداخل سيارات تابعة لمسؤولين في حزب الله.



وحسب ما جاء في الصحيفة فإن المدعو مروان فقيه كان المخول من قبل حزب الله لتقديم خدمات صيانة وتوفير سيارات لمسؤولين ونشطاء في حزب الله لأمانته للحزب، علماً بأنه قدم الكثير من التبرعات له وسخر محطة وقود بملكيته تحت تصرف الحزب في حرب لبنان الثانية.
وتقول الصحيفة في خبرها ان الموساد نجح في تجنيد مروان فقيه في منتصف سنوات التسعينيات عندما تواجد في العاصمة الفرنسية باريس حيث طلب منه جمع معلومات عن حزب الله وعن الجيش اللبناني مقابل اموال طائلة.
وكشفت الصحيفة ان اسرائيل زودت مروان فقيه ببرنامج اتصال خاص قام بواسطته بتحويل المعلومات الى اسرائيل عن طريق شبكة الانترنت.
كما وكشفت انه زار اسرائيل اربع مرات حيث تم اعداده لهذه المهمة من قبل خبراء تجسس اسرائيليين تخصصوا في مجال تكنولوجيا الاتصالات.
واشارت الصحيفة ان فقيه زرع اجهزة تنصت وتعقب بداخل سيارات حزب الله وبالتالي منح اسرائيل معلومات وافرة ومفصلة حول تحركات نشطاء حزب الله في لبنان.
تجدر الاشارة الى ان الكشف عن مروان فقيه جاء في اعقاب عطب في احدى السيارات التابعة لحزب الله والتي تم ادخالها الى احد الكراجات بعد تماس كهربائي أصابها، حيث كشف كهربائي السيارات الذي قام بفحص السيارة جهاز التنصت والتعقب وقام بإبلاغ حزب الله فورا.
يذكر ان حزب الله وحسب ما جاء في الصحيفة رفض تأكيد الخبر او تكذيبه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
229344.91
BTC
0.52
CNY