الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

نتائج انتخابات اللجنة القطرية

تقرير وتصوير: فايز
نُشر: 21/02/09 19:06

* تغيب مازن غنايم عن انتخابات اللجنة القطرية

* جرايسي: "مجرد الترشح هو يعني الاستعداد للعمل الجماهيري الذي يزيد عن المتوسط العام"

* شوقي خطيب لموقع العرب: "ساعمل على ادخال الشباب والشابات العرب لمرحلة التصنيع والانتاج، ولن افكر بأي منصب سياسي في هذه الاثناء


انتهت عصر يوم السبت انتخابات اللجنة القطرية لرؤساء المجالس المحلية العربية ، وقد فاز رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي برئاسة اللجنة القطرية بالتزكية حسب دستور اللجنة، حيث كان المرشح الوحيد لرئاسة اللجنة.

اعلان النتائج


وفاز عوني توما رئيس مجلس كفرياسيف المحلي بمنصب سكرتير اللجنة القطرية متغلبا بصوت واحد على منافسه رياض خطيب رئيس مجلس الاقليمي البطوف والذي حصل على 21 صوتا مقابل 22 صوتا لعوني توما.
وفاز رئيس بلدية كفرقاسم نادر صرصور بمنصب الناطق بلسان اللجنة القطرية بعد تغلبة على رئيس مجلس اقليمي بستان المرج احمد زعبي، والذي بدورة اعلن انسحابه غير الرسمي (حسب اقوال لجنة الانتخابات)، حيث حصل صرصور على 39 صوتا مقابل 4 اصوات لاحمد زعبي.
وفاز رئيس مجلس عين ماهل احمد حبيب الله بمنصب امين صندوق اللجنة القطرية بالتزكية، حيث كان هو ايضا المرشح الوحيد لهذا المنصب.
ومن من ابرز المتغيبين عن انتخابات اللجنة القطرية كان رئيس بلدية سخنين مازن غنايم.

فيديو كلمة رامز جرايسي


وقال رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي بعد اعلان نتائج الانتخابات: " اشكر جميع من عملوا هذه الفترة في عملية الترشيح والانتخاب، واهنئ الزملاء المنتخبين جميعهم".
واضاف جرايسي: " اشكر اخي وزميلي شوقي خطيب الذي قادة لجنة المتابعة واللجنة القطرية بحكمه ومبدئيه، وبمثابرة وبوقوف على الحق وبنضاله لكل القضايا السياسية والاجتماعية والرسمية التي تهم مجتمعنا العربي وشعبنا الفلسطيني".
ووجهة جرايسي حديثة لكل من المرشحين اللذين لم يفوزا بأي منصب قائلا: " مجرد ترشيحكما يدل على مبدأ العمل المشترك واننا في اللجنة القطرية ننتظر منكم الكثير حيث ان مجرد الترشح هو يعني الاستعداد للعمل الجماهيري الذي يزيد عن المتوسط العام".
وتحدث جرايس في كلمته عن سياسة الحكومة الجديدة التي ستشكل من قبل اليمين وعن عدد من قضايا الوسط العربي.

فيديو كلمة شوقي خطيب


وقال شوقي خطيب في كلمته: " احي جميع المرشحين لانتخابات اللجنة القطرية ، واللجنة القطرية هي حجر الزاوية للجنة المتابعة، ومن يريد المس بهذا الحجر يجب ان يعرف انه يمس بالمؤسسات الوطنية للجماهير العربية وللجنة القطرية وللجنة المتابعة".
واكد شوقي خطيب: " انه بالنسبة لرامز جرايسي فهو يستطيع قيادة اللجنة القطرية في اسوء الظروف ، لذلك في تقديري رامز الانسان المناسب في الوقت المناسب لرئاسة اللجنة القطرية".

فيديو حديث شوقي خطيب لموقع العرب


وفي حديث خاص لموقع العرب قال شوقي خطيب: " شوقي خطيب سيستمر في دعم المؤسسات والشعب في خدمة المؤسسات التي تخدم هذا الجمهور، وفي التطوع بأي شيء يخدم الجمهور".
واضاف خطيب لموقع العرب بالنسبة لمستقبلة السياسي وحول امكانية دخولة للكنيست: " ساعمل على ادخال الشباب والشابات العرب لمرحلة التصنيع والانتاج".
هذا واكد خطيب انه سيعمل في هذه المرحلة فقط على تطوير الشباب والصبايا العرب لا اكثر وانه في هذه المرحلة لن يستلم اي منصب سياسي".


من اليمين: رامز جرايسي وشوقي خطيب ونادر صرصور وعوني توما


احمد حبيب الله

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237478.13
BTC
0.51
CNY