الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

ضم الصف التاسع للمرحلة الثانوية

كتب: محمد محسن
نُشر: 21/02/09 21:42

* المدرسة تجدد مطالبها بان توافق وزارة المعارف بضم الصفوف التاسعة إلى المرحلة الثانوية

* المدرسة وجهت دعوة للجنة الآباء في مدرسة ألقاسمي الأهلية في باقة الغربية بان تتكاتف مع نظيرتها بالثانوية العلمية من المطالبة بضم الصف التاسع للمدرسة

* إدارة المدرسة نفت اية علاقة لها بالقرار الذي صدر عن الوزارة والذي يقضي باغلاق الصف التاسع بمدرسة ألقاسمي الأهلية

* تطالب المدرسة بضم الصف التاسع للمرحلة الثانوية من اجل كسب سنة إضافية يتم خلالها تعليم الطالب وتحضيره لامتحانات البجروت


عقدت مدرسة باقة الثانوية للعلوم والتكنولوجيا صباح اليوم السبت مؤتمرا صحفيا شارك فيه العديد من مراسلي الصحف العربية ومواقع الانترنت.
وجددت إدارة المدرسة الممثلة بالمربية انديرا بيادسة خلال المؤتمر مطالبها بان توافق وزارة المعارف بضم الصفوف التاسعة إلى المرحلة الثانوية ، وذلك لان مصلحة الطلاب تكمن في ضمهم الى المرحلة الثانوية.على حد تعبيرها.

ودعت إدارة المدرسة وعدد من أعضاء لجنة الآباء الذين شاركوا في المؤتمر لجنة الآباء في مدرسة ألقاسمي الأهلية في باقة الغربية بان تتكاتف مع نظيرتها بالثانوية العلمية من اجل نضال مشترك في سبيل المطالبة بضم الصف التاسع للمدرسة.

كما ونفت إدارة المدرسة اية علاقة لها بالقرار الذي صدر عن الوزارة والذي يقضي باغلاق الصف التاسع بمدرسة ألقاسمي الأهلية ، مؤكدة دعمها للمدرسة ومسيرتها التعليمية ، مشيرة ان نجاح اي مدرسة في باقة هو نجاح لطلابنا ونحن نفتخر ونعتز بها .

وأكدت إدارة المدرسة أنها تطالب بان تقوم الوزارة بضم الصفوف التاسعة لجميع المدارس الثانوية في باقة الغربية وجت وذلك إيماناً منها بان ذلك يعود بالمصلحة العظمى للطلاب.
وقالت مديرة المدرسة انديرا بيادسة انه وفي حين تم ضم الصفوف التاسعة للمرحلة الثانوية فانه من حق كل معلم ان يختار المدرسة التي يود ان يعلم فيها ، وبإمكانه ان يتقدم بطلب إلى الوزارة ي هذا الشأن ، كما انه بإمكانه أن يبقى في نفس المدرسة ويعلم صفوف أخرى فهو صاحب القرار".

وتطالب المدرسة بضم الصف التاسع للمرحلة الثانوية من اجل كسب سنة إضافية يتم خلالها تعليم الطالب وتحضيره لامتحانات البجروت الأمر الذي يساهم في زيادة كبيرة في عدد الطلاب الحاصلين على الشهادة مما يمكنهم بالالتحاق بأي جامعة أو كلية يختارونها ، حيث أن أربعة سنين تعليمة تعتبر كافية من اجل إكساب الطالب جميع المعلومات وتعليمه عدة مواضيع مختلفة.
هذا وقد شهد الأسبوع الأخير عدة مظاهرات واحتجاجات على قرار وزارة المعارف بإغلاق الصف التاسع بالمدرسة الأهلية حيث نظمت قبل أيام تظاهرة رفع شعارات أمام مبنى بلدية باقة جت ، قامت على تنظيما لجنة الآباء في المدرسة ، فيما وزعت لجنة أولياء أمور الطلاب في الثانوية للعلوم والتكنولوجيا منشورا على أهالي باقة عقب صلاة الجمعة طالبت الوزارة من خلاله السماح لهم بإقامة صفوف تاسعة في المدرسة هذا العام.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239779.98
BTC
0.51
CNY