الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 22:01

50 طنا من المواد الغذائية ترسل لغزة

كل العرب
نُشر: 21/02/09 13:26

* الحملة تتواصل على قدم وساق، حيث يستمر عطاء الجماهير الفلسطينية اللا محدود

* طواقم العاملين في مخازن الحملة تعمل ليل نهار على تعبئة وتغليف وتحميل شحنات المواد


بجدية عالية تواصل حملة المؤسسات الأهلية حشد وتجنيد الدعم المادي والإنساني لصالح سكان قطاع غزة، الذين تعرضوا ويتعرضون لأشرس عدوان وحصار منذ شهور وسنوات عدة.. فقد نظمت المؤسسات الأهلية الفلسطينية في الضفة الغربية قافلة المساعدات الرابعة التي ضمت حوالي 50 طنا من حليب الأطفال والمواد الغذائية والأغطية والملابس، وقد برز من بين المتبرعين بلدية ترمسعيا التي أرسلت كميات كبيرة من حليب الأطفال، كما وتبرعت أيضا مؤسسة OCHA بكميات أخرى من المواد الغذائية، بالإضافة إلى إسهامات مميزة من قبل الجماهير العربية داخل الخط الأخضر.. 



وقد صرح السيد خليل شيحة-- مدير عام الإغاثة الزراعية الفلسطينية-- أن الحملة التي تشارك بها إلى جانب الإغاثة الزراعية العديد من المؤسسات الأهلية- تتواصل على قدم وساق، حيث يستمر عطاء الجماهير الفلسطينية اللا محدود، وتتواصل حملة التبرعات دون انقطاع، الأمر الذي يكشف عن الحالة المتقدمة من التكافل والتضامن الجماهيري الذي يتحلى به شعبنا الفلسطيني وهو ما دفع المؤسسات الأهلية إلى إطالة أمد الحملة لاستقبال التبرعات.. وأضاف شيحة : أن الاستعدادات جارية لتنظيم القافلة الخامسة من مواد الدعم والتي تستهدف الوصول إلى أكثر فئات السكان احتياجا وتضررا في مختلف مناطق قطاع غزة، لتساهم في التخفيف من معاناتهم وسد جزء من احتياجاتهم بعد أن تأخرت عمليات إعادة اعمار غزة التي وعدت بها القمم العربية.. كما وأوضح شيحة أن القوافل الثلاث الأولى قد وصلت فعلا إلى قطاع غزة وانه قد جرى توزيعها من قبل المؤسسات الأهلية في القطاع على الأسر المحتاجة وفق قوائم أعدت بناء على معايير الضرر والحاجة وعدد أفراد الأسر وهو ما جعل الحملة في قطاع غزة تحظى برضا كافة المؤسسات والجهات وفي المقام الأول الجماهير التي شعرت بابتعاد حملة المؤسسات الأهلية عن المحسوبية والفئوية.
  كما وقال حسام الأسعد-- مدير المخازن في حملة المؤسسات الأهلية-- أن طواقم العاملين في مخازن الحملة تعمل ليل نهار على تعبئة وتغليف وتحميل شحنات المواد، وتبذل جهدا كبيرا للالتزام بمعايير الشحن، وتتعاون بشكل وثيق من اجل إنجاز ذلك مع مؤسسة الانروا-- التي تعهدت بنقل المواد وتامين وصولها إلى قطاع غزة..
  هذا وأفاد منجد أبو جيش-- منسق حملة المؤسسات الأهلية-- أن الحملة قد وقعت اتفاقية مع ( حملة سلام يا صغار ) التي ترعاها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وبموجب تلك الاتفاقية تقوم حملة سلام يا صغار بتمويل نفقات حملة المؤسسات الاهلية من تعبئة وتغليف وتخزين ونقل.. وقد وجه السيد أبو جيش الشكر لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ولحملة سلام يا صغار على هذا التعاون، معتبرا إياه جهدا مباركا يصب في خانة تخفيف الآلام والمعاناة عن شعبنا في قطاع غزة، وخصوصا الأطفال الذين حرموا من المسكن والملبس، وحرموا من ذويهم أو أصيبوا بجراح أو إعاقات بسبب الحرب التي شنتها إسرائيل على القطاع. 

مقالات متعلقة