الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:02

رؤساء سلطات يغرسون شجرة السلام

محمد محسن وتد
نُشر: 20/02/09 22:44

* مشروع غرس شجرة السلام الذي احتضنته الطيرة، هو نتاج لشراكة حقيقية بين السلطات المحلية العربية في المثلث الجنوبي وشرطة إسرائيل..

* الهدف من المشروع هو بناء جسر للتواصل وتعزيز العلاقات والتعايش بين السكان العرب واليهود المتواجدين في نفس المنطقة..


بمبادرة من رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، شهدت المدينة اليوم الجمعة الاحتفال بمشروع غرس " شجرة السلام"، بمشاركة رؤساء السلطات المحلية في المثلث الجنوبي والعديد من رؤساء المجالس والبلديات اليهود إلى جانب قيادة شرطة لواء الشارون ومحطة الطيبة.
الهدف من المشروع هو بناء جسر للتواصل وتعزيز العلاقات والتعايش بين السكان العرب واليهود المتواجدين في نفس المنطقة والذين تجمعهم جغرافيا واحدة.


المحامي مأمون عبد الحي

نائب رئيس البلدية المحامي سامح عراقي رحب بالحضور مشيرا الى ان هذه الخطوة ستكون بادرة للتعايش الحقيقي بين العرب واليهود في المنطقة، بدوره أشار رئيس البلدية المحامي مأمون عبد الحي، بان هذا الاجتماع هو انطلاقة للشراكة الحقيقة والتعاون لما فيه مصلحة سكان المنطقة عربا ويهودا، موضحا بان التعاون بين البلدات اليهودية والعربية من شأنه أن يساهم في حل أزمة السلطات المحلية والخروج من حالة الركود الاقتصادي والمساهمة في التطوير والنهوض في مختلف المجالات.
وتحدث خلال اللقاء الذي شمل غرس "شجرة السلام" ووجبة إفطار مشتركة كل من: يهودا بن حامو رئيس بلدية كفار سابا، رئيس اللجنة المعينة في باقة جت رئيس بلدية كفارسابا سابقًا يتساحق فالد، رئيس السلطة المحلية في تسورناتن اميل عزران و يعقوب مامان رئيس السلطة المحلية في كوخاف يائير. الذين أشادوا بهذه المبادرة مؤكدين على ضرورة تعزيز الشراكة والتعاون بين البلديات والمجالس لينعكس ذلك ايجابيا على المواطنين العرب واليهود.



شرطة الشارون وفي بيانها لوسائل الإعلام، أشادت بهذه الخطوة مؤكدة:" مشروع غرس شجرة السلام الذي احتضنته الطيرة، هو نتاج لشراكة حقيقية بين السلطات المحلية العربية في المثلث الجنوبي وشرطة إسرائيل ممثلة بمحطة الطيبة، وفي المشروع شارك رؤساء عرب ويهود من المنطقة وقيادة الشرطة".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244247.84
BTC
0.53
CNY