أخبارNews & Politics

علماء أميركيون في جامعة كاليفورنيا حددوا مكان اختباء بن لادن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
17

حيفا
غيوم متناثرة
17

ام الفحم
غيوم متناثرة
17

القدس
غيوم متفرقة
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
غيوم متناثرة
17

راس الناقورة
غيوم متفرقة
17

كفر قاسم
غيوم متفرقة
16

قطاع غزة
غيوم متناثرة
16

ايلات
غائم جزئي
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

علماء حددوا مكان اختباء بن لادن

اكتشف علماء أميركيون في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس، عن طريق صور الأقمار الصناعية وأسس علم الجغرافيا، مكان اختباء أسامة بن لادن زعيم

* توصل العلماء إلى أنه يختبئ على الأرجح في واحد من ثلاثة مبان في بلدة باكستانية صغيرة تدعى باراشينار، لا تبعد كثيراً عن الحدود الأفغانية

* أوضح الجغرافيون أن المباني الثلاثة في باراشينار محاطة بجدران ولها من الاتساع ما يجعلها تستوعب الهاربين ذوي البنيان الضخم

* طالب جيليسبي السلطات الأميركية بالتحقق من المباني التي أشاروا إليها في أقرب وقت


اكتشف علماء أميركيون في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس، عن طريق صور الأقمار الصناعية وأسس علم الجغرافيا، مكان اختباء أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة. ورأى الجغرافيين أنهم نجحوا في المهمة التي استعصت أكبر مستويات أجهزة الاستخبارات والتجسس في الولايات المتحدة وهي البحث عن مكان بن لادن.
وتوصلوا إلى أنه يختبئ على الأرجح في واحد من ثلاثة مبان في بلدة باكستانية صغيرة تدعى باراشينار، لا تبعد كثيراً عن الحدود الأفغانية. كما شمل التحليل الجغرافي طرق الكشف عن السكان وكمية الكهرباء المتاحة، ومعلومات عن مكان رصد بن لادن منذ اختبائه عام 2001.
وقال توماس جيلسيبي الأستاذ المساعد في جامعة كاليفورنيا والذي أشرف على الدراسة التي نشرت الثلاثاء "إذا كان بن لادن على قيد ال حياة ، فيمكن أن يكون موجوداً هناك الآن".


وأضاف جيلسيبي، "أنها أكثر المناطق القبلية والمدن أمناً في المناطق القبلية شمال غرب باكستان التي تدار فيدرالياً، وهي إحدى المناطق القبلية التي لم تقصفها الولايات المتحدة إلى الآن بطائرات بدون طيار".
وأوضح الجغرافيون أن المباني الثلاثة في باراشينار محاطة بجدران ولها من الاتساع ما يجعلها تستوعب الهاربين ذوي البنيان الضخم والذين يتعدون المعدل الطبيعي للطول. وأشارت الدراسة إلى أن بن لادن يحتاج أيضا إلى توفير مصدر للطاقة الكهربائية لتشغيل جهاز الغسيل الكلوي الذي يعالج به.
وطالب جيليسبي السلطات الأميركية بالتحقق من المباني التي أشاروا إليها في أقرب وقت، محذراً من أنه في حال سيطرت حركة طالبان على مدينة بيشاور، فمن الممكن انتقال بن لادن إليها، ما سيصعب عملية العثور عليه.

كلمات دلالية
اعتقال رجل من عين ماهل بشبهة قيادة مركبة بدون رخصه