بدعوة من مجلس بيت جن المحلي وجمعية نسيج وزيرة التربية والتعليم ومديرة لواء الشمال تزوران بيت جن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزيرة التربية والتعليم تزور بيت جن

* استمعت الوزيرة ومديرة اللواء باسهاب الى مجمل الاحتياجات والنواقص في جهاز التعليم في القرية..

* تكريم المفتش صالح الشيخ مدير المعارف الدرزية الحاصل على وسام عزيز خدمات الدولة والمفتش فايز عزام مفتش موضوع التراث اللذان خرجا للتقاعد..


حلّت وزيرة التربية والتعليم البروفيسور يولي تمير، مديرة لواء الشمال د. اورنا سمحون ومفتشو الوسط الدرزي ضيوفا على بيت جن بدعوة من رئيس المجلس المحلي بيان قبلان وجمعية نسيج بهدف المشاركة في امسية تكريمية حضرها اكثر من خمسائة شخص شملت تكريما للمفتش صالح الشيخ مدير المعارف الدرزية الحاصل على وسام عزيز خدمات الدولة والمفتش فايز عزام مفتش موضوع التراث اللذان خرجا للتقاعد وتكريم المؤسسات التعليمية في القرية ومنها المدرسة الابتدائية أ على اسم المرحوم نايف قبلان ومديرها الاستاذ جمال قبلان، المدرسة الابتدائية ب – الام ومديرها الاستاذ جميل زويهد، المدرسة الابتدائية ج - الامل ومديرها الاستاذ ملحم قبلان، المدرسة الاعدادية ومديرها الاستاذ غالب منصور، المدرسة الثانوية ومديرها الاستاذ احمد صلالحه بالاضافة الى مدير المدرسة الشاملة ( الاعدادية والثانوية )الاستاذ علي صلالحه.



وتمّ ايضا تكريم مدير المركز العلاجي في القرية الاستاذ حاتم حلبي ومربيات رياض الاطفال والبساتين. ويأتي هذا التكريم اعترافا بدور مديري المدارس، طاقم المعلمين والمعلمات، لجان الاهل، مجالس الطلبة ومعلمات رياض الاطفال في رفع نسبة التحصيل العلمي في امتحانات النمو والنجاعة وامتحانات البجروت في السنوات الاخيرة واضفاء جو من المحبة والتاخي بعيدا عن العنف بين جميع الطلاب، واعترافا بدورهم في دعم جهاز التعليم. وتخلّل الاحتفال ايضا توزيع المنح الدراسية على الطلاب والطالبات الجامعيين والجامعيات من ابناء وبنات القرية.



بداية قامت الوزيرة والوفد المرافق بزيارة لبيت الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي كمال عطيله لتقديم التهاني له بمناسبة المولود الجديد، ومن ثمّ انتقل الوفد الى مبنى المدرسة الشاملة لجلسة عمل بحضور رئيس المجلس بيان قبلان، مسؤول ملف التربية والتعليم عضو المجلس الشيخ غازي عطيله، القائم باعمال الرئيس ياسر خطيب ونواب الرئيس جبر عزه وشئيم مرعي، واعضاء المجلس المحلي الاخوة شفيق حمزه، احمد غانم، حمد طافش، مروان نفاع، مدير قسم المعارف مهنا طافش ومدراء الاقسام في المجلس المحلي حيث استمعت الوزيرة ومديرة اللواء باسهاب الى مجمل الاحتياجات والنواقص في جهاز التعليم في القرية.

 

كلمات دلالية