الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 23:02

المطران عطاالله حنا يصل للبرازيل

كل العرب
نُشر: 19/02/09 19:35

وصل الى مدينة سان باولو البرازيلية يوم أمس سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في زيارة تستغرق أسبوعا للبرازيل وقد كان في مقدمة مستقبليه في مطار سان باولو الدولي سعادة السفير الفلسطيني في البرازيل وعدد من رجال الدين الأسلامي والمسيحي وعدد من مسؤولي المؤسسات العربية في سان باولو وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية. الذين رحبوا بوصول سيادة المطران الذي سيشارك في عدد من المؤتمرات في البرازيل كما سيكون المتحدث الرئيسي في مؤتمر حوار الأديان الذي ستستضيفه مدينة سان باولو البرازيلية. المطران عطالله حنا أعرب عن سعادته  لوصوله الى سان باولو سائلا الله أن تكون الزيارة موفقة وناجحة فنحن أتينا من القدس ونحمل رسالة القدس وهي رسالة السلام والمحبة والأخوة بين أبناء البشر. وعبر عن أفتخاره وأعتزازة بالجالية العربية البرازيلية.
وكانت صحيفة برازيليا قد أجرت مع سيادة المطران مقابلة قبل وصوله الى البرازيل وجاء فيها وذلك بمناسبة الزيارة التي سيقوم بها للبرازيل.
قال سيادته:  نأتي من الشرق الذي منه بزغت الديانات التوحيدية الثلاث ، هذا المشرق العربي الذي ننتمي اليه ثقافة وفكرا وأصالة ، وفي البرازيل هناك جالية عربية تقدر بالملايين هي مدعوة لكي تحافظ على علاقتها الروحية والوطنية والقومية مع الوطن الأم. فالعربي أينما ذهب يأخذ معه محبته لوطنه وفي نفس الوقت يكون مخلصا وفعالا لوطنه الجديد الذي يعيش فيه. أن الجالية العربية في البرازيل نقلت معها أصالة الشرق وعاداته وتقاليده فأضافت زخما نوعيا لهذه البلاد المترامية الأطراف. والجالية عندها مؤسساتها وهي تسعى من أجل تربية وتثقيف الأجيال من أجل أن تبقى محافظة على أصالتها وقدمت وما زالت تقدم أسهامات حضارية متميزة في بلاد الأغتراب.
وقال سيادته في المقابلة: بأننا في هذا الشرق نفتخر بالمسيحية والأسلام التي هي من المكونات الأساسية لأنتمائنا وهويتنا وثقافتنا. فهذه هي جذورنا الروحية ومن أرضنا بزغت ديانات التوحيد.
وأننا نعتبر الجالية العربية في البرازيل والتي يسعدنا أن نلتقي معها بعد ايام بأن حضورها أستمرار للتراث المشرقي الأصيل. أنها جالية عاشت محنة فلسطين المستمرة والمتواصلة منذ عام 48 وهم يحملون ألام فلسطين والقدس في ضمائرهم. وفي البرازيل سنلتقي مع قيادات دينية ومدنية لكي نتحدث عن ألام شعبنا وجراحه ، هذا الشعب الذي يحتاج للمؤازرة والتضامن معه وفي لقاءاتنا مع المرجعيات الدينية سنؤكد على دور رجال الدين في الدفاع عن حقوق الأنسان و خاصة المستضعفين في هذه الدنيا.
هذا وصل سيادة المطران عطاالله حنا الى البرازيل يوم الثلاثاء في زيارة تستغرق أسبوعا كاملا. يزور خلالها مدينة سان باولو ومدينة ريوديجنرو ومدينة برازيليا العاصمة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237736.88
BTC
0.52
CNY