الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 03:01

ليئور شلاين يقدم رسالة اعتذار

تقرير: يوسف شداد
نُشر: 18/02/09 19:08

* موقع العرب يكشف رسالة الاعتذار التي وجهها للمحامي سعيد حداد: اخطأت وأرجو المعذرة ولم اقصد اثارة مشاعر المسيحيين

* شلاين: سأعتذر للمسيحيين الليلة في برنامجي الذي سيبث في الساعة الحادية عشرة وقد ابلغت القناة العاشرة برغبتي هذه


* بعد الاحتجاج والاستنكار العارم نتيجة للكشف في موقع العرب: ادارة القناة العاشرة تحذف المقطوعات الساخرة وتقدم اعتذارها

* لقراءة رسالة اعتذار ليئور شلاين  اضغط هنا

* لقراءة رسالة اعتذار القناة العاشرة اضغط هنا


حقق كشف موقع العرب عن الاساءة للسيد المسيح والعذراء مريم في البرنامج الليلي الساخر الذي يقدمه ليئور شلاين في القناة العاشرة، أصداء واسعة وكبيرة خاصة بعد الالتفاف الجماهيري الواسع من المسيحيين والمسلمين الذين استنكروا بشدة هذا المس السافل بأهم رمز للديانة المسيحية.
وقد وصلت الاستنكارات ادارة القناة العاشرة التي تلقت على مدار يوم امس اتصالات من مختلف انحاء البلاد تعبيرا عن الامتعاض لما وصل اليه برنامج ليئور شلاين من اسفاف وتحقير واهانة للمسيح والعذراء، وقد اعتبر كثيرون من الجمهور العربي في البلاد ما رأوه على موقع العرب من صور ساخرة للمسيح والعذراء تطاولا خطيرا ومؤشرا للمناخ العام الذي يسود المجتمع الاسرائيلي من عنصرية واضطهاد ديني غير مسبوق وملاحقة للأقلية العربية.



وعلم موقع العرب ان ادارة القناة العاشرة قامت بحذف المقاطع الساخرة من الدين المسيحي من موقعها الالكتروني، كما وحذفت تطاولات مقدم البرنامج ليئور شلاين بعد النشر في موقع العرب وبعد الرسالة شديدة اللهجة التي بعثها المحامي سعيد حداد وطالب فيها اعتذار القناة.

ليئور شلاين يعتذر عن الاساءة للمسيحيين الليلة في برنامجه بعد الكشف في موقع العرب
وكشف موقع العرب ان مقدم البرنامج ليئور شلاين وجه رسالة اعتذار الى المحامي سعيد حداد عبر فيها عن اسفه الشديد.
وجاء في نص الرسالة :اعبر عن اسفي الشديد امامك وامام كل الذين مسوا من بث مقطوعات تلفزيونية تتعلق بالديانة المسيحية ورموزها. لم اقصد أنا وطاقمي بتاتا المس بمشاعر المسيحيين في اسرائيل. إني وطاقمي نعمل في كل ليلة من اجل تسلية الجمهور بمقاطع ساخرة وساتيرة وأقوال مضحكة مرفهة وفي هذا الشأن أخطانا ولذلك نقدم اعتذارنا".
واضافف شلاين في رسالته:"البارحة وعندما انتهيت من تصوير برنامجي علمت بغضب المسيحيين من المقطوعات الساخرة وقمت بمبادرتي بالتوجه الى ادارة القناة العاشرة وأبلغتها عن نيتي بالاعتذار للمسيحيين في برنامج الليلة الذي سيبث في الساعة الحادية عشرة".


المحامي سعيد حداد

برنامج شلاين لم يشمل مقطوعات ساخرة الليلة الماضية بعد الضغوطات الكبيرة
كل من تابع برنامج شلاين الليلة الماضية لاحظ انه لم يتخلل مقاطع ساخرة من الدين المسيحي بعد ان قامت ادارة القناة بحذفها(البرنامج لا يبث على الهواء انما يسجل ويذاع ليلا) تحت تأثير الضغوطات الهائلة على المستويين الجماهيري والسياسي والديني.

وكالات انباء عالمية تتوجه الى موقع العرب بعد النشر عن الاساءة للمسيح وموقع العرب يتصدر العناوين الرئيسية
ومنذ الدقيقة الأولى التي قام فيها موقع العرب بنشر تفاصيل فضيحة القناة العاشرة انهالت على ادارة الموقع اتصالات من البلاد وخارجها من رجال دين وسياسة ومجتمع وكتاب اعربوا عن سخطهم الشديد من اهانة المسيح ومريم العذراء في برنامج تلفزيوني احتوى على مضامين رخيصة استهدف اثارة مشاعر العالم المسيحي.
كما واتصل الى موقع العرب العشرات من الصحفيين من وكالات الأنباء العالمية واقتبسوا الخبر والمعلومات الواردة فيه فيما كان الخبر عنوانا مركزيا في برامج اذاعية عديدة اقتبست عن موقع العرب الخبر الذي كتبته الزميلة مرفت اشقر.

القاضي أحمد الناطور: فلتعلم القناة العاشرة أن جريان المياه العادمة في قناة، قد يجعلها قناة للمجاري

أصدر سماحة القاضي الدكتور أحمد الناطور رئيس محكمة الاستئناف الشرعية العليا بياناً شَجَبَ فيه بشدّة التفوهات البذيئة التي بثت من خلال برنامج القناة الإسرائيلية العاشرة بحق نبي الله عيسى عليه السلام، وأمه مريم البتول وقد جاء في البيان قوله:
" لقد بلغت عنصرية هؤلاء التافهين ممن يعدّون أنفسهم مثقفين، وأصحاب فكر نيّر، وهم الذين عَمِيَت أبصارهم فأعمى الله بصائرهم، حتى صاروا مسخاً من العنصرية والانحطاط، ولم يعودوا قادرين حتى على التشبه بأخلاق البشر. إن التطاول على نبي الله عيسى عليه السلام، وعلى أمه مريم التي إصطفاها رب العالمين وطهّرها وإصطفاها على نساء العالمين، إنما هو سقوط في هاوية الرذيلة. والساقط لا يملك مصير نفسه، بل كلما إزداد سقوطًا، إزداد تسارعه في التدهور والانحدار.
أما نحن فيحق لنا كمسلمين ومسيحيين بل وكمؤمنين بالله، أن نغضب وأن لا نمر على مثل هذه الاعتداءات بالسكوت، وكأنّ الأمر لا يعنينا، لأنه لا يجوز أن يتمادى هؤلاء في غيِّهم دونما رادع.
إن ما جاء به هذا البرنامج لم يكن زلّة لسان أو خطأ مرتجل، بل هو معدّ سَلَفًا من قبل هيأة التحرير، الأمر الذي يستفاد منه أنهم ينظرون الرذيلة ويجعلونها فلسفة حياة كما يتخذون العنصرية والاستهتار بمشاعر الآخرين نهجا وعقيدة.
إن السفالة والوقاحة ليستا وجهة نظر، ولا يجوز أن تتسترا بستار الثقافة وحرية التعبير.
ولا بدّ للقناة العاشرة، التي أوشكت قبل أيام على الموت، أن تعلم أن جريان المياه العادمة في مجرى قناة ما، قد يجعلها قناة للمجاري، لا تقوى إلا أن تنضح بما فيها.
إننا إذ نطالب بملاحقة القائمين على هذا البرنامج قضائياً وجماهيريا، فإننا نتوجه إلى أهلنا الأماجد المؤمنين بعيسى عليه السلام نبياً، بمزيد من الالتحام والالتئام لنكون على مستوى هذه التحديات التي لا تنقطع، حتى صارت جزءًا من قدرنا كمسلمين ومسيحيين، خاصة وأن أحداً من غير المسيحيين والمسلمين لم يكلّف نفسه عناء شجب هذا البرنامج وما فاح منه من عنصرية ورذيلة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
221975.83
BTC
0.51
CNY