الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 21:01

برنامج يهودي يسخر من المسيح وامه

كتبت: مرفت أشقر-
نُشر: 18/02/09 16:19

- برنامج الليلة مع ليؤور شلاين على القناة العاشرة:

*  المسيحية تروي ان المسيح يمشي على مياه طبريا ولكن ذلك ليس صحيحا

* المسيح كان سمينا جدا ولو لم يكن يعاني من السمنة المفرطة لعاش حتى سن 40 عاما

* يوم الاحد مقدس لدى المسيحيين باعتبار ان المسيح يكون في دايت وريجيم بهذا اليوم

* المسيحية لا تؤمن بالمحرقة النازية ضد اليهود وعليه سنرد اعتبارنا والصاع صاعين

* مريم ام يسوع حبلت بطفلها وهي في عمر 15 عاما من احد زملائها على مقاعد الدراسة، فأراد اهلها تزويجها

- سيادة المطران الياس شقور:

*  بسبب جهلهم ونقمتهم نرى في الصحافة اليهودية احتقار عليائي لمقدساتنا

* البابا غير مقيد بالانفلاتات العنصرية ولا يشترط زيارته بردود فعل عشوائية وزيارته واردة حتى الآن

* لو كان هذا الكلام من اي مسيحي ضد اي مشاعر يهودية او ضد الكارثة اليهودية لما بقي يهودي الا وعبر عن غضبه

- فضيلة الشيخ كمال خطيب:

* لن نستطع مواجهة عنصرية هؤلاء الا عبر موقف موحد ولحمة واحدة

* طهر السيد المسيح عليه السلام وطهر مريم العذراء اسمى من ان تمسه حثالة من قبل هؤلاء

* المساس بالمسيح ومحمد (صلى الله عليه وسلم) يجب ان يوقفنا نحن الفلسطينيون في الداخل امام مرحلة جديدة من مراحل الاضطهاد

- سفير منظمة الجوستنيان ايهاب حنا:

* اطالب القناة العاشرة بالاعتذار على الصور والامور المهينه للمسيحيين التي تم عرضها

* البرنامج هو فكاهي وهدفه الضحك ولكن لا يحق له ان يمس مشاعرنا وان يسخر من دين معين

* يوم الاربعاء: مؤتمر صحفي عاجل في الناصرة بعنوان كفى للتحريض ضد المسيحية


يبدو ان المس بمشاعر مواطني الدولة العرب بغض النظر عن هويتهم الدينية بات امرا واضحا في التعامل مع المواطنين درجة ثانية بحيث تصل الوقاحة الى ابعد الحدود التي من الممكن ان يتصورها ابناء شعبنا. فالاعتداء على المقدسات الدينية الاسلامية والمسيحية اصبح هوية سياسية خطيرة في هذه البلاد وكان آخرها هجوم شرس على الكيان المسيحي والتشكيك بصورة مخزية وساخرة ومستفزة بأهم عناصر وأسس الدين المسيحي.

اليكم مقطع الفيديو الذي يستعرض طريقة التهكم خلال البرنامج.. 
نلفت انتباهكم الى ان الفيديو لا يعود على نفسه وانما قمنا بتوصيل الحلقتين سوية المقطع الاول تشويه صورة العذراء وفي المقطع الثاني تشويه صورة المسيح..


ضمن البرنامج الفكاهي الليلة مع ليؤور شلاين على القناة العاشرة والتي تم بثها مؤخرا، ادعى ليؤور في بحر الحديث انه في كل مرة يظهر رجل دين في الفاتيكان ان كان كاهنا او راهبا او بطريركا اي شخص آخر يأتي بتصريح ضد المحرقة التي المت باليهود ويتم انكارها. وعليه قال ليؤور خلال برنامجه "المسيحية لا تؤمن بالمحرقة النازية ضد اليهود وعليه سنرد اعتبارنا فبدلا من ان اعصب لمجرد الشعور بالغضب سأرد الصاع صاعين".


يتهكمون على حمل العذراء

وتجلت مواقف المس بمشاعر المسيحين في مقاطع فيديو مضحكة وساخرة ففي حين تؤمن المسيحية بأن مريم العذراء هي بتول قبل الولادة وخلال الولادة وبعد الولادة اتى البائس ليؤور وعرض مقطع فيديو قالوا فيه: "لا تصدقوا الكنيسة المسيحية. وادعاء المسيحية ببتولية مريم هو ادعاء خاطئ بل وكاذب، بحيث حبلت مريم ام يسوع بطفلها وهي في عمر 15 عاما من احد زملائها على مقاعد الدراسة، فأراد اهلها تزويجها..." وفي البرنامج صور لأدوات جنسية تظهر قرب صورة العذراء  وعبارات وقحة نخجل من تكرارها في موقع العرب.


يدعون في البرنامج ان المسيح لا يسير على المياه بسبب سمنته

وفي مقطع ساخر آخر اصر ليؤور على الانتقام من المسيحية بتشويه صورة السيد المسيح له المجد. ففي المسيحية يروي الانجيل المقدس اعجوبة للسيد المسيح سار بها على المياه. وهنا علق البرنامج السفيه من خلال صور مخزية لأناس سمينين بادعاء انهم المسيح بالقول: "تروي المسيحية ان المسيح يمشي على مياه طبريا ولكن ذلك ليس صحيحا. المسيح كان سمينا جدا ولم يستطع فعل ذلك، ولو لم يكن يعاني من السمنة المفرطة لعاش حتى سن 40 عاما. اكثر الامور التي كانت تهم المسيح هي العشاء الاخير المعروف لدى المسيحيين لان فيه تناول طعاما بحيث ان شرابه المفضل هو عصير الكريبفروت. اما يوم الاحد فهو مقدس لدى المسيحيين باعتبار ان المسيح يكون في دايت بهذا اليوم".


سيادة المطران الياس شقور

شقور: لا يطيقون ان تكون الديانات الاخرى اكثر تسامحا
وعبر متروبوليت حيفا وعكا والناصرة وسائر الجليل سيادة المطران الكاثوليكي الياس شقور رئيس طائفة اكبر كنيسة في البلاد عن استائه من الانفلاتات الاخلاقية واللا- دينية والتي تنجم عن عنصرية عمياء ظهرت على شاشة التلفزيون الاسرائيلي ضد اكبر مقدساتنا وضد شخصية السيد المسيح وامه العذراء البتول كما قال في حديث خاص لموقع العرب.
وأضاف سيادة المطران شقور: "استغرب كل الاستغراب كيف نحن ننادي بالاحترام والانضباط وبعدم مس مشاعر اي طائفة ونرى التلفزيون الاسرائيلي رسميا يعطي المجال للاسهالات الكلامية التي تنمو عن استهتار وعن عدم احترام للآخرين. ولو كان هذا الكلام من اي مسيحي ضد اي مشاعر يهودية او ضد الكارثة اليهودية لما بقي يهودي الا وعبر عن غضبه. اما نحن لا نغضب بل نعبر عن استيائنا. فبسبب جهلهم ونقمتهم نرى في الصحافة اليهودية احتقار عليائي لمقدساتنا وكأنهم بهم لا يطيقون ان تكون الديانات الاخرى اكثر تسامحا واوسع افقا وهذا يحزننا ويجعلنا نتساءل عن الكثير من المسلِمات التي ننادي بها والصحافة الاسرائيلية والتلفزيون الاسرائيلي يحتقر كل ما يقرب بين الناس.

زيارة البابا ما زالت واردة
وحول زيارة قداسة البابا المتوقة في ايار، قال المطران شقور لموقع العرب: "قداسة البابا غير مقيد بالانفلاتات العنصرية ولا يشترط زيارته بردود فعل عشوائية فالبابا حر يقرر ما يشاء ونحن هنا نرحب به وزيارته واردة حتى الآن.


فضيلة الشيخ كمال خطيب

خطيب: للأسف هذا فعل وسلوك حاخامات ورجال دين يهود
وفي حديث خاص لموقع العرب مع نائب ريس الحركة الاسلامية في البلاد فضيلة الشيخ كمال خطيب قال: "نحن كمسلمين نعتقد ان المس والاساءة والتهكم والسخرية من اي نبي من الانبياء عليهم السلام يخرج المسلم اذا فعلها عن ملة الاسلام، بمعنى انه يكون كافرا لان قدسية الانبياء انما هي عقيدة يعتقدها المسلم وبالتالي ان يأتي هذا اليهودي بالتهكم على شخص السيد المسيح عليه السلام وعلى امه مريم العذراء فهو انما يؤكد على انحراف ليس في سلوكه الشخص فقط وانما في العقيدة والدين الذي نشأ عليهما. فليس جديدا ان نسمع عما اتهموا عيسى عليه السلام وامه البتول العذراء بتهم لا تليق لبشر عادي فكيف وان يكون هو رسول الله عيسى وامه مريم العذراء عليها السلام؟ لكن يبدو ان هذا اصبح نهجا وكيف لا يكون نهجا وقد سبق وأذوا وانتهكوا ومسوا وسخروا من سيدنا محمد كذلك صلى الله عليه وسلم؟ ولا اقول ان هذا فعل ممثلين وانما مع الاسف الشديد فعل وسلوك حاخامات ورجال دين يهود".
وأكد فضيلة الشيخ كمال خطيب لموقع العرب: "ما اريد ان اقوله ان طهر السيد المسيح عليه السلام وطهر مريم العذراء اسمى من ان تمسه حثالة من قبل هؤلاء. واريد ان اقول للمسيحين ان هذا السلوك يجب ان يوقفنا على حقيقة من نتعامل معهم واذا كان هؤلاء قد اقاموا الدنيا واقعدوها بسبب موقف لاحد كرادلة روما الذي عبر عن تشككه في المحرقة النازية وعدد من ماتوا فيها فالأولى ان نسمع صوتا يرفض هذا السلوك والانتقاص من شخص المسيح وهذا ما نتمنى ان نسمعه من القيادة المسيحية بشكل مباشر". وختم خطيب بالقول: "أؤكد على ان هذا المساس بالمسيح ومحمد صلى الله عليه وسلم يجب ان يوقفنا نحن الفلسطينيين في الداخل امام مرحلة جديدة من مراحل الاضطهاد الديني العنصري الذي لن نستطيع مواجهته الا عبر موقف موحد ولحمة واحدة".


سفير منظمة الجوستنيان ايهاب حنا

وفي السياق ارسل سفير منظمة الجوستنيان لحقوق الانسان الدولي في اسرائيل وفلسطين ابن الرامة ايهاب حنا برسالة الى يوسي فرشبيسكي مدير عام القناة العاشرة قال فيها: خاب املي من القناة العاشره ومن يقف وراء بث برنامج الليله مع ليؤور شلاين لانه واثناء البرنامج تم بث مقطع عن الكنيسه الكاثوليكيه والسيد المسيح الذي تم ابرازه بصور رجل سمين يرقص ويلهو وهذه الطريقه الوقحه قد مست مشاعر المسيحيين والذين هم جزء من سكان الدوله". وأضاف ايهاب حنا: "اعرف ان البرنامج هو فكاهي وهدفه الضحك ولكن لا يحق له ان يمس مشاعرنا وان يسخر من دين معين. الدين موضوع حساس واؤمن ان احترام الديانات هو امر هام ولا حاجه لربط الديانات في مثل هذه البرامج". وطالب حنا القناة العاشرة بالاعتذار على الصور والامور المهينه للمسيحيين التي تم عرضها مهددا انه في حال لم يتم الاعتذار فانه سيتوجه الى المطارنه وسفير البابا لاتخاذ موقف.
ويبقى السؤال اذا كان عدم الاعتراف بالمحرقة قد اثار كل هذه الضجة كيف سيكون رد الكنيسة على الاعتداء الغاشم والمس بمشاعر المسيحيين من خلال هذه العنصرية؟
والسؤال الاهم هو هل شاهد قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر مقطع الفيديو هذا؟ حسنا ان لم يشاهده ندعوه لرؤيته. وان شاهده نسأله بدورنا هل لا زال يرغب في زيارة اسرائيل في شهر ايار كما هو متوقع؟ كيف سيرد المسيحيون اعتبارهم؟

المحكمة تطلق سراح شاب من سخنين ضرب شرطي على خصيتيه بعد ان حاول خنقه
المحامي سعيد حداد

* المحامي سعيد حداد: بحسب البند 173 من قانون العقوبات الذي سن عام 1977 فعقاب من يمس بالديانات الاخرى جهراً "السجن لعام واحد".
وعلم موقع العرب من المحامي سعيد حداد انه بعث ظهر اليوم الثلاثاء برسالة عاجلة شديدة اللهجة الى سلطة البث طالب فيها وقف فوري لبث برنامج ليئور شلاين على القناة العاشرة الفضائية، وذلك بسبب القذف والتشهير بالديانة المسيحية والمس بمشاعر المسيحيين.
وجاء في رسالته:"اتوجه لكم بأسمي وبأسم الكثيرين من أبناء الطائفة المسيحية في البلاد، ونطالبكم بإلزام القناة العاشرة الفضائية بوقف فوري لبث المقاطع التي تجرح أبناء الطائفة المسيحية وتمس بمشاعرهم من خلال برنامج "هاليلا" – ليئور شلاين والتي تبث في الحادية عشرة ليلاً.
وتابع المحامي حداد في رسالته:"لقد استعمل الاعلامي شلاين كلمات قاسية جداً مست بمشاعر المسيحين والمؤمنين من ديانات مختلفة ناهيك عن الرسومات التي ارفقت تصف المسيح ومريم العذراء بأبشع الصور، ولا بد من التذكير ان ذلك يعتبر خرقاً للقانون، فبحسب البند 173 من قانون العقوبات الذي سن عام 1977 فيمنع أي شخص او جهة ان يعلن جهراً في اماكن عامة وغيرها بكلمات او أي طريقة اخرى تمس بمشاعر ديانة اخرى وعقاب ذلك السجن سنة واحدة".

بيان الحركة الاسلامية:"حاشا المسيح عليه السلام من بذاءاتكم"

إن ما اقدمت عليه القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي لهو جريمة نكراء تقشعر منها الأبدان وتشمئز منها النفوس, بل هي محاولة أقزام للنيل من شموخ وطهر نبي الله عيس بن مريم عليه السلام وأمه الطاهرة العفيفة.
إن الإعتداء والإساءة لسيدنا المسيح عليه السلام هو تماماً كالإعتداء على  سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لأن الأنبياء كلهم أخوة, ولسان حالنا كمسلمين تجاههم هو ما عبر عنه القرآن الكريم على لسان الثلة المؤمنة (لا نفرق بين أحد من رسله).
حتى متى يستمر النيل من مقدسات كل من هو ليس يهودياً تحت سمع وبصر المؤسسة الإسرائيلية بل وبمباركتها بدليل العقوبات الهزيلة والأشبه بالتربيت على أكتاف الجانحين الذين نالوا وينالون من مقدسات "الجوييم" حتى اليوم.
إزاء هذه العواصف العاتية والمتتالية من الإضطهاد الديني الرسمي والشعبي، لا بد لنا من الوقوف صفاً واحداً ,مسلمين ومسيحيين,لتكسر على صخرة صمودنا ووحدتنا كل قرون الثئران الإسرائيلية الهائجة.

بيان مجلس الطائفة ومطرانية الروم الارثوذكس في الناصرة

"إن مجلس الطائفة ومطرانية الروم الأرثوذكس بالناصرة يشجبون وبشدة الأقوال والتطاول على رموز الدين المسيحي السيد المسيح والسيدة مريم العذراء كما جاء في البرنامج الساقط "الليلة مع ليؤر" في القناة العاشرة والذي تعرض وبشكل مسيء ولا يقبله العقل على قدس أقداس الديانة المسيحية .
إن من يتباكى ليل نهار في العالم محذرا من غول اللاسامية لا يحق له أن يتمادى على الآخرين حتى بحجة أن بعض رجال الدين المسيحيين ينفون مذبحة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية على أيدي النازيين الألمان. فقط من لا يوجد عنده القدرة على مقارعة الحجة بالحجة يسقط إلى هذه المستويات.
إن ما قام به المدعو ليئور والقيمين على القناة العاشرة لم يفاجئنا, لان من يقتل الأطفال والنساء ويهدم البيوت على رؤوس من فيها في غزة ليس غريبا عليه أن يقوم بمثل هذا العمل القذر .
إننا ندعو إدارة القناة العاشرة إقالة كل من له علاقة بهذا البرنامج وخصوصا مقدم البرنامج والاعتذار الفوري من المسيحيين في هذه الديار. إن الحلول لأزمة القناة العاشرة المالية لن تكون ولن نسمح أن تكون على حساب مقدساتنا وعقيدتنا.
نحن نحذر انه في حالة عدم تقديم اعتذار مقبول ووقف الاستهتار بنا فإننا سندعو كل ممثلي الكنائس في هذه البلاد إلى اتخاذ خطوات جدية وموقف صارم حتى يقدم الاعتذار المناسب."


* يطلب موقع "العرب" من زواره عدم التعقيب بصورة طائفية عنصرية وعدم الانجرار وراء معقبين عنصريين، وتسعى إدارة موقع "العرب" بتشديد الرقابه على التعقيبات وبحذف جميع التعقيبات التي تمس بأي طائفة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233813.12
BTC
0.51
CNY