الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 07:01

شبيبة بلدنا فرع النقب تنظم امسية

كل العرب
نُشر: 18/02/09 19:28

نظمت جمعية الشباب العرب" بلدنا "- فرع النقب-  امسية ملتزمة من اعداد وتقديم شبيبة بلدنا فرع رهط. والتي جاءت تلخيصا لنشاطات الفرع خلال الاشهر الثلاث الاخيرة في المركز الجماهيري "مركز البلد".



تولّت عرافة  الامسية كل من الطالبات: ألاء العمور وصابرين الطوري, وافتتحت الامسية  بكلمات ترحيبية من الهيئات المساندة للمشروع, حيث كان أول المتحدثين خالد عنبتاوي – مركّز الجمعية بفرع النقب والذي أكد في كلمته على اهمية العمل مغ الشبيبة كونها المادة الحية لمجتمعنا والاكثر تأثيرا على مستقبلها, وعن اهداف المشروع واهميته عموما وفي رهط على وجه الخصوص. تلاه السيد محمود العمور– مدير المركز الجماهيري- والذي بدوره اثنى على دور جمعية الشباب العرب "بلدنا" في صقل الوعي الاجتماعي والوطنى لدى الشبيبة, وعلى اهمية المضامين التي تحملها الجمعية وتعمل على ايصالها وترسيخها في وعي الشبيبة خاصة بموضوع الهوية متطرقا لاهميته. وقدم رئيس بلدية رهط السيد فايز ابو  صهيبان تحيته للجمعية ومديرها السيد نديم ناشف وللمركز الجماهيري، حاثا اياهم على الاستمرار بمثل هذه المشاريع, وقام بتوجيه حديثه للشبيبة معبرا عن اهمية هذا العنصر في المجتمع. وكذلك قام السيد سالم ابو مديغم نائب رئيس البلدية الذي حيّا الحضور وأثنى على النشاط. ثم القت الطالبة بيان ابو رياش كلمة الطلاب التي عبرت بها عن مدى استفادتهم من المشروع, واختتمت التحيات بكلمة المرشدة سارة ابو صيام التي عرضت من خلالها اهداف المشروع والمضامين التي يحملها.



بعدها قام الطلاب بتقديم فقراتهم الابداعية والفنية, حيث افتتح الطالب سلمان ابو مديغم هذه الفقرات بقراءة خاطرة خاصة به وبعض قصائده التي تحمل بعدا سياسيا, قبل ان تقدم الطالبتان افكار الزبارقة ومرام سليم ابو هاني بعضا من قصائدهما. تلاهما الطالب حسين حجيرات حيت قام بعرض حبلا تاريخيا لأهم الاحداث التي اثرت على هوية الشعب العربي الفلسطيني مبتدأ من القرن التاسع عشر وصولا الى احدات غزة الاخيرة. في حين قامت مجموعة طلاب من فرقة المرشدة خضرة القرناوي يتقديم فعالية الشموع, والنكتة السياسية التي قدمتها الطالبة رانية ابو زايد, بالاضافة لبعض الاناشيد التي قدمتها كل من الطالبة سمرابو شهاب وسلام ابو عابد. الفقرة النهائية كانت عرض "دبكة" من تقديم فرقة الدبكة الشعبية "جبل النار", حيث امتعت الحضور بعرضها. هذا واختتمت الامسية بانشاد جماعي  للنشيد القومي العربي "موطني".



 يذكر ان جمعية الشباب العرب "بلدنا" وفرعها في النقب- وهو احد اربعة فروعها في كل انحاء البلاد- تعمل مع مجموعات شبيبة, ما يقارب الخمسين,  منذ بداية السنة الدراسية بتوجيه المرشدتين: خضرة القرناوي, وسارة ابوصيام, ومركّز الفرع خالد عنبتاوي. وتأتي الامسية التي اعدها وقدمها شبيبة الفرع كمرآة تعكس بعض مضامين الجمعية وفعالياتها خلال الاشهر الثلاث المنصرمة. 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237407.83
BTC
0.51
CNY