الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

اليوم اضراب في لواء حيفا وبالكليات


نُشر: 14/03/07 08:27

اعلنت منظمة المعلمين للمرحلة فوق الابتدائية عن تعطيل الدراسة اليوم  الأربعاء، في لواء حيفا في المدارس الإعدادية والثانوية.
أما المناطق العربية التي يتخللها الإضراب إضافة إلى مدينة حيفا فهي: أم الفحم، باقة الغربية، جت المثلث، جسر الزرقاء، دالية الكرمل، كفر قرع، عسفيا، عرعرة، الفريديس.
هذا وجاء إعلان الإضراب من قبل منظمة المعلمين احتجاجا على تأخر وتعليق المداولات مع وزارة المالية بخصوص أجور المعلمين وتحسين ظروف تشغيلهم. ووفقا لادعاء منظمة المعلمين فان وزير المالية لا يعيرهم الأهمية المطلوبة ولا يتناول مشكلتهم بجدية.
ويشار إلى أن الإضرابات تأتي ضمن سلسة الخطوات الاحتجاجية والنضالية للمعلمين حيث أعلنت في السابق عدة إضرابات شملت مختلف الألوية.
من جهته قال شموئيل ابواب ، مدير عام وزارة التربية والتعليم انه اجرى مشاورات مع وزارة المالية ومركز الحكم المحلي بهدف الاستعداد للقيام باستصدار امر من محكمة العمل بموجبه يتم منع منظمة المعلمين فوق الابتدائيين من مواصلة الاضرابات في جهاز التربية والتعليم.
واضاف ابواب:"آمل ان لا يكون هناك حاجة لاستصدار مثل هذا الامر وان تعود منظمة المعلمين فوق الابتدائيين الى رشدها ، ان يوقفوا الحاق الضرر بالطلاب وان يعودوا الى طاولة المفاوضات  وبدلا من ان يهدروا طاقة على الاضرابات الزائدة ادعوهم  ببذل طاقة في مفاوضات بناءة تماما مثل المفاوضات التي تتم الان مع منظمة المعلمين الابتدائيين (الهستدروت)  والتي نشهد فيها تقدما يوميا".
ويذكر ان الطلاب الجامعيين عطلوا الدراسة يوم الثلاثاء في جامعة تل ابيب وفي القرية الاكاديمية في كريات اونو. ومن المقرر ان يضرب الطلاب الجامعيين يوم غد الاربعاء في حوالي 27 كلية في انحاء البلاد حيث قررت الادارة العامة لمنظمة الطلاب الجامعيين فتح الاضراب مرة اخرى،  لعدم التزام الاطراف المتعلقة بالاتفاقيات خصوصا وزارة المالية ومكتب رئيس الحكومة.
ومن بين الكليات المضربة (27 كلية) اليوم الاربعاء كما جاء في بيان المنظمة القطرية، فهي: كلية بيت بيرل، دار المعلمين حيفا، كلية عيمق يزراعيل، كلية ليفنسكي تل ابيب، كلية دافيد يلين القدس، كلية اوروت يسرائيل نتانيا، كلية اوهلو كتسيرين، كلية فيتسو حيفا، كلية افراته في القدس، كلية امونة في القدس، كلية الهندسة القدس، الكلية التكنولجية بئر السبع، الكلية للهندسة سمي شمعون بئر السبع، كلية احفا بئر السبع، كلية التكنولجية للتعليم تل ابيب، الكلية الاكاديمية يافا تل ابيب، كليو روبين عيمق حيفر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243339.38
BTC
0.53
CNY