الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 16:01

مسيرة القناطر في قرية المزرعة


نُشر: 13/03/07 08:16

دعوة من اجل المحافظة على المعالم الاثرية في القرية


بمبادرة المنتدى الطلابي للحقوق والعمل الجماهيري في قرية المزرعة تم بتنظيم مسيرة جماهيرية تحت عنوان " مسيرة القناطر " والتي طالبوا فيها بحماية المعالم الاثرية في البلدة وخصوصا القناة المقنطرة والتي تشكل معلمًا هامًا من آثار القرية التاريخية.



انطلقت المسيرة من أمام المدرسة الإبتدائية وجالت في شوارع القرية، مرورًا بمحاذاة القناطر، وحمل فيها المشاركين والمشاركات اللافتات الداعية إلى الترميم وعدم ترك الآثار وإهمالها.



شارك في المسيرة العديد من اهالي القرية حيث برز بينهم الحاج قاسم عوض رئيس المجلس المحلي الذي القى كلمة رحب خلالها بالنشاط الهام مؤكدا على اهمية حماية هذه المعالم الاثرية مستذكرا الأسباب المختلفة لإنهيار أجزاء لا يستهان بها من هذه القناطر، حيث ذكر بأن تدمير جزء من القناطر كان بفعل فاعل ولأهداف شخصية لذلك ناشد الجميع بالوقوف لمنع أي مخططات مستقبلية خطرة من هذا النوع، كما وذكر أن المجلس قد توجه للجهات المسؤولة بطلب إعادة الترميم والإصلاح وفعلا بدأ بترميم إحدى القناطر إلا أنه توقف لعدم وجود الميزانيات الكافية.



كما وشارك المسيره كل من الأستاذ أحمد عوض مدير المدرسة الإبتدائية والشيخ سعيد بوبو اللذان أثنيا على جهود أعضاء المنتدى ومسؤوليتهم تجاه بلدتهم، كما وعبرا عن استيائهما من المشاركة الضئيله لاهالي البلده.



خلال المسيره قام أعضاء المنتدى الطلابي بترديد الشعارات الرامية إلى الحث على حماية القناطر وعدم الإستهانة بالأذى الذي يحفها وبكونها آيلة للسقوط والزوال. كما وقام المشتركون في المسيرة بوضع اللافتات حول القناطر ذاكرين أن لهم الحق في المطالبة بأن تحفظ آثار قريتهم من الإنهيار.



في النهاية قامت الطالبة شرين بشير بإلقاء كلمة ذكرت بها قيام المنتدى بفعاليات مختلفة داخل القرية وبتوجيه كلمة شكر للحاضرين وطالبتهم بمواصلة دعمهم ومساندتهم لما يقوم به المنتدى من فعاليات هادفة وهامة.



وفي حديث مع الطالبه رباب عوض مركزة المنتدى الطلابي في المزرعه ذكرت أن هذا النشاط يأتي ضمن النشاطات الجماهيرية والتي يعكف المنتدى على تنفيذها خلال الفتره القريبة كما وتطرقت الى دور المؤسسه العربية لحقوق الانسان في اقامة وتفعيل المنتديات الطلابيه والتي تمنح الشباب فرصة التعرف على واقعهم الحياتي من خلال نظرة حقوقية كما وتعزز فيهم قيم التطوع والمشاركه المجتمعية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
227138.61
BTC
0.52
CNY