الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

آرئيه درعي يمارس الضغط على ليبرمان

كل العرب
نُشر: 12/02/09 07:35

* بركه:  نسبة التصويت المتدنية في الوسط العربي لا تعبر عن عدم الثقة بالنواب العرب وانما عن عدم الثقة بالجهاز السياسي في إسرائيل..


ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أنه من المتوقع أن يجتمع النائب اليميني المتطرف أفيجدور ليبرمان رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" مع زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو لبحث احتمالات تشكيل حكومة يمينيه.
ونقلت الصحيفه عن مسؤول رفيع المستوى في حزب ليبرمان قوله :"إن آرئيه درعي (شاس) يمارس الضغط على ليبرمان للأنضمام إلى حكومة ليفني".
وقالت الصحيفه أن هناك عناصر داخل الحزب تؤكد أن الحزب لا يستبعد الجلوس في نفس الحكومه مع حزب "شاس" على الرغم من الخطاب الذي ألقاه ليبرمان بالأمس والذي أوضح خلاله أنه لم ينس الأقوال الهجوميه للحاخام عوفديا يوسف الذي مثله خلالها بالشيطان.



من جانبه صرح إيلي يشاي رئيس حزب شاس بأنه يفضل تشكيل حكومة وحده وطنية مع حزب العمل برئاسة ايهود بارك وكذلك مع ليبرمان.
وعلى صعيد متصل اعتبر النائب العربي أحمد الطيبي من القائمة الموحدة والعربية للتغيير ان حزبه أحرز أفضل انتصار في هذه المعركة الانتخابية، موضحا ان نتائج الانتخابات تثبت عدم صواب قرار مقاطعة الانتخابات من قبل جهات في الوسط العربي.
وقال النائب محمد بركه رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ان الارتفاع الحاصل في قوة الحزب في الشارعين اليهودي والعربي يعود للدور المحوري الذي يلعبه حزبه. واعرب بركه عن اعتقاده بأن نسبة التصويت المتدنية في الوسط العربي لا تعبر عن عدم الثقة بالنواب العرب وانما عن عدم الثقة بالجهاز السياسي في إسرائيل.

مقالات متعلقة