الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 01:02

تشييع جثمان المرحوم موفق يونس


نُشر: 12/03/07 20:21

*اعتقال 4 شبان من عائلتي مرزوق ويونس من عرعرة بشبهة ضلوعهم باعمال العنف واطلاق الرصاص!

* جاهه الصلح تواصل نشاطها لإصلاح ذات البين في عرعرة!

* تعطيل الدراسة في مدارس القرية يومي الأحد والاثنين احتجاجا على اعمال العنف!

* اصوات اطلاق رصاص وحالة من التوتر تخيم على القرية تحسبا من تجدد اندلاع الشجار!



قام اليوم الآلاف من جميع انحاء البلاد بعد صلاة العصر من هذا اليوم الاثنين بتشييع جثمان المرحوم موفق بهجت يونس الذي قتل غدرا مساء أمس الأحد اثر اطلاق النار عليه من قبل مجهولين. هذا والقيت كلمات خلال تشييع الجثمان لعدد من الشخصيات كان ابرزها كلمة الشيخ تيسير بدران من عين السهلة الذي ناشد الطرفين ايقاف اعمال الغدر كما ذكر حرمة الدم المسلم وفق الشريعة الاسلامية حيث ذرفت دموع المشيعين تأثرا بالكلمة التي القاها الشيخ وأسفا على الدماء التي راح ضحيتها زهرتين من عرعرة.


ينتظرون حضور الجثمان

وكان الناطق بلسان شرطة المروج، جيري الياف، قد اعلن في بيانه لوسائل الاعلام، ان المواطن موفق يونس قد تعرض مساء امس لاطلاق نار حيث توفي متأثرا بجراحه وذلك وفق مصدر من طاقم نجمة داوود الحمراء، وقال شهود عيان انه تعرض لاطلاق النيران مساء الاحد لدى خروجه من المسجد بعد صلاة العشاء،  ويذكر ان المرحوم يعمل محاسبا.


بعد صلاة الجنازة

هذا وقال مصدر من شرطة المروج انه تم اعتقال 4 شبان من قرية عرعرة بشبهة ضلوعهم في احداث العنف والشجار واطلاق النيران في الايام الاخيرة، وانه تتراوح اعمار المشتبهين بين 40 الى 50 عاما. وهم من عائلتي مرزوق ويونس. هذا وستطلب الشرطة تمديد اعتقالهم اليوم الاثنين في محكمة الصلح في الناصرة.


جثمان المرحوم موفق يونس





هذا واجتمعت جاهه الصلح في قرية عرعرة يوم الاحد بالعائلتين المتخاصمتين وذلك بعد اندلاع الشجار الذي ادى الى وفاة المواطن عبد الواحد مرزوق اثر اصاباته بعيارات نارية.


المرحوم موفق يونس

هذا واتفق الطرفان على إنهاء أعمال العنف وضبط النفس بشكل مؤقت ليتسنى للجنة الصلح الاجتماع مرة أخرى مع وجهاء العائلتين للتوقيع على هدنة يكون بموجبها وقف لأعمال العنف والتعديات من كلا الطرفين.


تواجد مكثف للشرطة

هذا وبرز من جاهه الصلح الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس بلدية أم الفحم، ورؤساء مجالس، وأعضاء كنيست عرب ووجهاء من الناصرة، ومنطقة وادي عارة. وفي حديث مع رياض كبها رئيس مجلس محلي بسمة عارة والمبادر إلى عقد الصلح قال:" قمت بالاتصال بزملائي رؤساء المجالس والبلديات وبفضل الله لبوا الدعوى، حيث قمنا بزيارة للعائلتين من اجل وقف هدر الدماء ومحاولة لإعادة المياه إلى مجاريها، وأضاف سنتعاون يدا بيد وبمساعدة الشرطة لتوقيع هدنة مساء اليوم يوقع عليها وجهاء العائلتين لإنهاء الخلاف والسيطرة على الوضع".
ويشار الى ان مدارس القرية اعلنت الاضراب يوم الاحد احتجاجا على اعمال العنف، وتم مساء الاحد عقد اجتماع في منزل احمد مسعود، القائم باعمال رئيس مجلس محلي عرعرة بحضور عدد من اعضاء المجلس ومدراء المدارس وقائد شرطة وادي عارة، كوبي شفطاي، وعدد من الشخصيات، واتخذ قرار تعطيل الدراسة في مدارس القرية احتجاجا على اعمال العنف، ولا تزال الاجواء المشوبة بالحذر والمشحونة تسود قرية عرعرة تحسبا من تجدد الاشتباكات في كل لحظة حيث سمعت مساء اصوات رصاص في القرية.

وجود مكثف لقات الشرطة  في مسرح الجريمة


صور من مسرح الجريمة




لجنة الصلح لدى وصولها الى مقر عائلة يونس



منظر عام لقرية عرعرة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238633.58
BTC
0.51
CNY